الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالمان: تدشين صندوق استثمارى بالتعاون مع السياحة




كتبت: ناهد إمام
استقبل أشرف سالمان، وزير الاستثمار، السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر فى موسكو، بحضور عدد من قيادات وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
واستعرض السفير محمد البدرى الدور الذى تقوم به السفارة المصرية فى موسكو فى التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة والذى يتم بالتعاون مع وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، كما نقل اهتمام الجانب الروسى بإقامة مشروعات استثمارية فى مصر فى العديد من المجالات، خاصة فى مجال السياحة.
من جانبه، أشار وزير الاستثمار إلى حزمة الإجراءات التى اتخذتها مصر فى الفترة القليلة الماضية، وعلى رأسها قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعى والتى تختص بإعداد وبحث ودراسة مشروعات القوانين المقترح إصدارها لمراجعتها وتطويرها والتنسيق بينها وبين التشريعات المختلفة لضمان عدم تعددها أو قصورها أو تناقضها والعمل على ضبطها وتوحيدها ومسايرتها لحاجة المجتمع وهو ما سينعكس إيجابا على تحسين البيئة التشريعية فى مصر.
ولفت سالمان إلى ما تقوم به الوزارة من جهود من أجل تحسين المنظومة التشريعية من قوانين اقتصادية واستثمارية وتقديم قوانين جديدة من شأنها تحسين مناخ الاستثمار، مشيرا إلى الدور المهم الذى تقوم به سفارات مصر بالخارج فى التعريف بالتطورات والتغيرات التى تحدث فى مصر، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار الأمنى والتعريف بالإصلاحات التشريعية والفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، ومضى مصر قدما فى تنفيذ خارطة الطريق.
وأشار سالمان إلى تدشين صندوق استثمارى سياحى بالتعاون بين وزارتى الاستثمار والسياحة واتحاد الغرف السياحية فى إطار توجه الحكومة لزيادة حجم الاستثمارات من خلال الصناديق الاستثمارية، وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات.