السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس القدوة




أعلن عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أنه سوف «يتنازل عن نصف راتبه ونصف ممتلكاته لمصر»، مقدما بذلك قدوة من نفسه لإصلاح الأوضاع الحالية.
وأضاف السيسى، أمس خلال الاحتفال بخريجى 6 دفعات جديدة من الضباط المقاتلين والمتخصصين بالكلية الحربية، أنه لن يحصل أحد على أكثر من الحد الأقصى للأجور وهو 42 ألف جنيه شهريا.
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، التحية والتقدير لأسر طلاب الكلية الحربية الذين اعتبرهم «هدية لمصر»، مضيفا: «أنا متشكر للأهالى ومصر كمان بتشكرهم».وكشف السيسى عن رفضه للموازنة الجديدة لارتفاع نسبة العجز بها.
وقال الرئيس، إنه يجب وضع الأجيال القادمة فى اعتبارنا، مضيفا: «سنقوم بمراجعة الموازنة، ونحتاج إلى إصلاحات عاجلة، ولابد من تضحيات حقيقية من كل مصرى ومصرية»، وقال «أنا بصارحكم لأن دى مسئولية الأجيال القادمة اللى احنا هنسلهم بلدنا».
وأضاف أن المطالب الفئوية لن تتحملها البلد، قائلا: «ظروفنا صعبة، وبتأسف للحديث عنها»، كما وجه التحية لأرواح الشهداء من الجيش والشرطة والشعب المصرى.
وأشار الرئيس إلى التحديات التى تواجه البلد خلال الفترة الماضية، قائلا: «العشرة شهور اللى فاتوا.. كان فى اشقاء موجودين وواقفين معانا بس يا ترى احنا هنفضل على كده ولا ايه.. لا ممكن نجى على نفسنا شوية ولا حتى شويتين.. بدل ما نحرج نفسنا ونحرج الناس».
وقال الرئيس: «إن الجيش والشرطة عماد مصر، والمنطقة أمانة فى رقبتنا كلنا»، مضيفا أن الجيش هو الضمير الحر للوطنية المصرية.
وأشار الرئيس إلى أنه أبلغ مجلس الوزراء بعدم التدخل فى شئون القضاء، ومؤسسات الدولة لن يقترب منها أحد، ولا يجوز التعليق على الأحكام، حتى ولو لم يتفهم الآخرون تلك الأحكام.
ودعا عبدالفتاح السيسى المصريين، للعمل من أجل مصر بمناسبة قرب شهر رمضان.
وقال الرئيس: إن هناك تحديات اقتصادية، ونواجه تحديات أمنية كبيرة داخل وخارج مصر، وأضاف الرئيس أن المصريين فى الخارج والداخل عليهم دور فى مساعدة مصر، وقال: أعداد المصريين فى الداخل والخارج كبيرة ولو قمنا بإعداد حسابات نسيطر عليها بشكل جيد وأشرف عليها شخصيا، هل نقدر أن نجد مساهمات المصريين فى الداخل والخارج.
وأضاف السيسى: «إن هذا وقت التكاتف والوحدة والمصلحة الوطنية».
تفاصيل أخرى صـ3-4