الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملة مكبرة من الجيش والشرطة لإزالة الإشغالات ببنها




 القليوبية - حنان عليوة
قامت  حملة مكبرة من قوات الجيش والأمن المركزى، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمدينة بنها بازالة الاشغالات والباعة الجائلين فى وسط المدنية.
قاد الحملة مصطفى عباس، رئيس مدينة بنها، واللواء مليجى فتوح، مساعد مدير الأمن العام وشارك فيها اللواءان أسامة بكر، مساعد مدير الأمن، ومحمود شحاتة، مدير مرور القليوبية حيث قامت الحملة برفع جميع الباعة بطول شارع سعد زغلول من الميدان حتى منطقة الكوبرى بعد أن احتل الباعة الشارع فى الاتجاهين.
 كان المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، واللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية قد أعطيا تعليمات برفع الباعة الجائلين بطول شارع سعد زغلول، ورفع الإشغالات والتندات التى قام الباعة بوضعها بعرض الشارع مما يعوق حركة المرور فى الشارع، فقامت حملة مكبرة تدعمها قوات الأمن المركزى، بالتنسيق مع الوحدة المحليه لمدينة بنها، وتم رفع الأسواق العشوائيه خلف صيدناوى والباعة الجائلين بميدان سعد زغلول وميدان المحطة والكوبرى وعادت الحركه المرورية إلى طبيعتها من سيولة ويسر.
من ناحية أخرى سادت حالة من الارتياح الشعبى بين سكان المدينة والسائقين بعد إزالة الباعة من عرض الشوارع مؤكدين أن الباعة حولوا حياتهم إلى جحيم حيث إن المرور بالسيارة فى شارع سعد زغلول من منطقة العادلى وحتى الكوبرى كانت تستغرق نصف ساعه تقريبا بسبب الزحام أما الآن فلا تتجاوز 5 دقائق بعد رفع الإشغالات والباعة.
 وأكد مصطفى عباس رئيس مدينة بنها أن أجهزة المحليات وقوات الأمن بمديرية أمن القليوبية بدأت بتلك الحملات بغرض إعادة الانضباط الأمنى والضرب بيد من حديد تجاه المخالفات والمخالفين.
أشار إلى أن الحملات ستسمر طوال الفترة القادمة لإزالة الإشغالات وفتح الشوارع التى يتكدس فيها البائعون الذين يعوقون حركة مرور السيارات مؤكدا أنه اصدر أوامر بإزالة الإشغالات والمخالفات فى جميع ميادين العاصمة بنها.
 كما تم إزالة عدد 34 حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة حوالى واحد فدان بإجمالى حوالي4200 متر.