الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حواس يعترف: إسعاف دمياط بلا مدير منذ 8 شهور




 دمياط- محيى الهنداوى
أكد الدكتور حمدى حواس وكيل وزارة الصحة بدمياط أن إسعاف دمياط بدون مدير منذ نوفمبر 2013 بعد بلوغ المدير السابق للإسعاف سن المعاش.
 وأوضح حواس أن هيئة الإسعاف المصرية التابع لها إسعاف دمياط قد أعلنت عن مسابقة مرتين لشغل هذا المنصب وتقدم بالفعل عدد من الأطباء ولكن للآن لم يتم اختيار مدير للإسعاف لاسيما أن الاختيار يرجع لهيئة الإسعاف المصرية وليس لإدارة الطوارئ بمديرية الصحة صلة بهذا الاختيار.
 وأشار وكيل وزارى الصحة بدمياط  إلى أن مديرية الصحة تقوم  بالمرور المفاجئ على المستشفيات العامة والمركزية وبنك الدم من قبل إدارة الطب العلاجى على مدار السنة من خلال جدول مرور شهرى ويتم المرور على فترات  صباحى -مسائى- سهر.
ولفت الى أنه يتم تكثيف المرور من قبل إدارة الطب العلاجى وإدارة المستشفيات وإدارة العلاج الحر وإدارة المعامل وإدارة الأشعة فى الأعياد والأجازات ويتم تحويل المتغيبين للشئون القانونية مع حل المشاكل فى حينها.
بخلاف المرور يوميا على وحدات ومراكز صحة الأسرة حسب خطة مسبقة للمرور الصباحى والمسائى وتشمل العطلات والأجازات الرسمية من قبل فرق الإشراف بالمديرية ويتم عمل تقارير بنتيجة المرور من سلبيات وإجراءات وتوصيات الفريق للإدارات لتلافى السلبيات والمتابعة، وأكد أن العناية المركزة بمركز القلب والجهاز الهضمى كاملة التجهيزات وبها أفضل طقم فنى للتشغيل وكذلك يتم عمل جراحات القلب بها.