الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البحرين» تستضيف المؤتمر الأول للطرق الجوية.. نوفمبر 2015




أعلنت شركة مطار البحرين عن استضافتها المؤتمر الافتتاحى العالمى Routes MENA 2015 فى نسخته الأولى فى منطقة الشرق الأوسط نهاية نوفمبر 2015.
يعتبر مؤتمر Routes MENA، من أهم الأحداث على أجندة قطاع الطيران على مستوى العالم، حيث من المقرر أن يستقطب وفودًا من جميع دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بالاضافة الى الخبراء وكبار المسئولين فى القطاع وسيتم خلال المؤتمر مناقشة أهم التطورات وسبل دعم  الخدمات الجوية فى المنطقة.
 وفيما يخص صناعة الطيران فى مصر، فقد واجهت مؤخرا بعض التحديات، وذلك على الرغم من التقارير التى توقعت زيادة عوائد هذا القطاع الحيوى نتيجة الاستقرار السياسى والاقتصادى فى البلاد، بالإضافة لإطلاق رحلات لوجهات جديدة، حيث من المتوقع أن تعزز شركات الطيران المحلية فى مصر من إمكانياتها داخلياً وعالمياً، من خلال إضافة طائرات جديدة استجابة للزيادة المتوقعة فى حجم ومعدلات السفر.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذى لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح: « نشعر اليوم بالفخر لاستضافة  Routes MENA لأول مرة فى المنطقة، حيث يعتبر هذا الحدث العالمى أحد أهم المنصات العالمية على اجندة قطاع الطيران، كما أننا سعداء لاستضافة هذه الفعالية المرموقة، لأننا سنتمكن من خلالها أن نُظهر لضيوفنا الكرام دفء الضيافة التى يتمتيز بها الشعب البحريني، وفى الوقت ذاته سيتسنى لهم أن يتعرفوا على مدى كفاءة مطار البحرين الدولى».
أضاف البنفلاح أن عدد المسافرين من منطقة الشرق الأوسط يمثل ثانى أعلى معدلات السياحة الوافدة إلى مصر، لذلك فإن مؤتمر Routes MENA يعتبر فرصة ثمينة للمهتمين بهذه الصناعة حيث سيتمكن المشاركون، ومن بينهم مصر، من مناقشة التحديات التى تواجة صناعة الطيران، إلى جانب مناقشة الفرص المتاحة ومستقبل صناعة الطيران فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.