الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيسيه يداعب الزمالك بتخفيض طلباته المالية




قام البوركينى عبد الله سيسيه مهاجم نادى الزمالك السابق وفريق الاتحاد الليبى بتخفيض طلباته المالية للإنتقال للزمالك أو الأهلى ى الموسم المقبل إلى 450 ألف دولار فى الموسم الواحد، وهو ما يساوى ثلاثة ملايين وربع المليون جنيه مصري، بعد فك إرتباطه مع ناديه الليبى بنهاية الموسم الحالى.
ويسعى نادى الزمالك لتدعيم خط هجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية بمهاجم أجنبى هداف، وكان قد اقترب من التعاقد مع الغانى جون أنطوى مهاجم الإسماعيلى غير ان هناك إعتراضات على قيمة الصفقة المالية التى قد تصل إلى 15 مليون جنيه فى ثلاث سنوات سواء ما سيحصل عليه الإسماعيلى ونادى دريمز الغانى أو الراتب السنوى للاعب.
وهناك أكثر من مهاجم أجنبى معروضين على الزمالك أيضاً مثل وليام جيبور وسادومبا وإيمانويل كلوتى وبابا أركو وغيرهم، بعد تعاقد النادى مع لاعبين وسط أجانب رسمياً، وهما محمد كوفى ومعروف يوسف، ويتبقى مقعد أجنبى واحد فقط للاعبين الأجانب فى قائمة المارد الأبيض بالموسم القادم.
وتتأرجح صفقة إنضمام الغانى جون أنطوى مهاجم النادى الإسماعيلى لنادى الزمالك ما بين النجاح والفشل، لأكثر من سبب،يأتى على رأسها ضخامة القيمة المالية للصفقة. خصوصا وأن الزمالك اعترض على القيمة المالية الضخمة للصفقة، والتى سيدفع فيها النادى الأبيض مبلغ مليون و200 ألف دولار لناديى الإسماعيلى ودريمز الغاني، بخلاف الراتب السنوى للاعب الذى سيتراوح ما بين 200 إلى 300 ألف دولار.. وفى المجمل قد يصل إجمالى قيمة الصفقة فى ثلاث سنوات إلى مليونى دولار وهو ما يساوى 15 مليون جنيه مصرى تقريباً.
ويرغب البعض من مسئولى الزمالك فى تأجيل الإعلان عن صفقات جديدة إلى ما بعد مباراة القمة بين الزمالك والأهلى يوم السبت القادم فى إفتتاح مباريات الدورة الرباعية للدوري، حتى لا يتم تشتيت ذهن اللاعبين بهذه المبالغ المالية الضخمة.
ومن جانبه قال محمد شيحه وكيل جون أنطوى انه مندهش من هجوم بعض الإسماعلاويه عليه بداعى نقل لاعبى الفريق المميزين لنادى الزمالك.. مؤكداً انه متمسك بإستمرار أنطوى فى النادى الأصفر ولكن مجلس إدارة الإسماعيلى هو من يرغب فى بيعه واللاعب كذلك لا يرغب فى الإستمرار بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.
وأضاف أن هناك عرضاً للاعب من نادى ليرس البلجيكى لإستعارته مقابل 200 ألف دولار مع نية الشراء النهائى بمبلغ مليون دولار بعد إنتهاء فترة الإعارة، كما ان هناك مفاوضات مع ناديى اتحاد جده السعودى وبنى ياس الإماراتى.