الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البترول»: زيادة كميات البوتاجاز والغاز الطبيعى خلال الشهر الكريم




كتب - كمال عامر


قررت وزارة البترول زيادة كميات البوتاجاز والغاز الطبيعى التى تضخ بالأسواق حاليا إلى مليون اسطوانة منزلية يوميا خلال شهر رمضان بزيادة 12% عن نفس الفترة من العام الماضي، ورفع حالة الاستعدادات لأطقم الصيانة والتشغيل والطوارئ فى شركات توصيل الغاز الطبيعي.

يأتى ذلك فى إطار استعدادات قطاع البترول لتلبية احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز والغاز الطبيعى خلال شهر رمضان المبارك.
وقال المهندس عادل الشويخ رئيس شركة الغازات البترولية (بتروجاس) إن اللجنة الرباعية المشتركة للبوتاجاز انتهت من وضع تصور عن احتياجات محافظات الجمهورية من البوتاجاز خلال شهر رمضان، لتفادى حدوث أى اختناقات طارئة خلال الشهر الكريم، مشيرا إلى أن الاستعدادات تتضمن تشغيل 8 مصانع لتعبئة البوتاجاز تابعة للشركة تمثل 50% من المنتج من خلال 3 ورديات وتكثيف الشحن من خلال محطات التعبئة الأخرى المملوكة للغير وعددها 41 محطة على مستوى الجمهورية توزع الاسطوانات من خلال 2937 مستودعا.
 ومن جانبه أوضح المحاسب محمد عطية رئيس شركة «بوتاجاسكو» أن العمل منتظم بمخازن البوتاجاز والتوزيع التابعة للشركة والبالغ عددها 168 مستودعا فى مختلف المحافظات وأن العمل بمصنع تعبئة سوهاج التابع للشركة يتم من خلال ثلاث ورديات يوميا تنتج حوالى 56 ألف اسطوانة يوميا لتغطية احتياجات الوجه القبلى وأنه تم التنسيق لزيادة حصة بوتاجاسكو من الاسطوانات عن المعدلات العادية بواقع 12% خلال شهر رمضان لمواجهة أى زيادة قد تطرأ فى استخدام البوتاجاز، وفيما يخص إمدادات الغاز الطبيعى أوضح المهندس فيصل أبوالعز رئيس شركة «غاز مصر» أن هناك خطة متكاملة للعمل على تقديم خدمة عالية المستوى للعملاء على مدار العام.
فيما أكد المهندس محمد حسانين رضوان رئيس الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى للمدن (تاون جاس) أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين إمدادات الغاز الطبيعى للعملاء بالكميات والضغوط المناسبة وأن غرف الطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة يوميا من خلال تليفون 129. وفيما يخص تقديم خدمات إصلاح وصيانة الأجهزة المنزلية أوضح المهندس جمال حسان رئيس شركة صيانكو أن فرق العمل جاهزة لتلقى بلاغات العملاء على الخط الساخن 19994.