الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أشرف سالمان: نراجع مؤشرات الأداء الاقتصادى وخريطة استثمارية للمشروعات الكبرى




عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار لقاء مع الدكتورة مها صدقى مدير إدارة الاتحادات العربية المتخصصة بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وسامر الحمو الأمين العام للاتحاد العربى للمدن الصناعية والمناطق الصناعية العربية والأمانة العامة بحضور عدد من قيادات وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
استعرض الوزير مؤشرات الأداء والأوضاع الاقتصادية فى مصر، كما أكد أهمية المشاركة المصرية فى جميع فعاليات الترويج للفرص الاستثمارية لما تتيحه من فرص لتعريف المستثمرين بالمشروعات والاستثمارات المتاحة، مشيراً إلى أهمية وجود خريطة استثمارية متكاملة لمصر والعمل على الترويج لها فى جميع المحافل الدولية.
من جانبها استعرضت الدكتورة مها صدقى الدور الذى تقوم به الاتحادات العربية المتخصصة للدول الأعضاء وآليات العمل بها ومساهماتها فى الترويج للمشروعات من خلال الاجتماعات الدورية والمؤتمرات وورش العمل التى تنظمها الاتحادات.
 مشيرة إلى رغبة مجلس الوحدة الاقتصادية فى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر وذلك للترويج لها فى المؤتمر المقبل الذى ينظمه المجلس خصيصاً لمصر مع طرح سبل تمويلها من خلال مؤسسات التمويل العربية والمستثمرين العرب والأجانب وتنفيذها فى صيغة مشروعات محلية أو مشتركة.
وأشار سامر الحمو إلى الفعاليات السابقة التى نظمها مجلس الوحدة الاقتصادية والمردود الإيجابى الذى أسفرت عنه، مؤكداً دور المجلس فى عرض التجارب الناجحة على الدول الأعضاء والترويج للمشروعات والمناطق الصناعية والاستثمارية الموجودة بها. كما يقوم المجلس بتعريف المختصين بالتحديات الموجودة لديهم عن طريق أبحاث يعدها بيت خبرة تابع للمجلس، كما يعمل المجلس كبنك معلومات عن جميع المناطق الصناعية والاستثمارية العربية وما تقدمه من حوافز وحجم وآليات الاستثمار بها وعدد العمالة وأنظمة الضرائب وجميع التفاصيل المتعلقة بها.