الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مونديال البرازيل.. بطولة المفاجآت والأخطاء التحكيمية والأرقام القياسية




مع شتعال منافسات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ودخولها مرحلة الحسم بإقتراب نهاية الدور الأول، تظهر لنا بعض الملامح التى يتفق عليها الجميع فى تلك البطولة الإستثنائية.
مونديال البرازيل من أكثر البطولات تفجيرا للمفاجآت حيث خرج المنتخب الاسبانى من الدور الأول وهو بطل النسخة الماضية، وكذلك الوداع المبكر الحزين للمنتخب الإنجليزى ولم تكن النتائج والمفاجآت قاصرة على الكبار فحسب، ولكن حتى فى المواجهات المتكافئة أيضا نجد نتائج كبرى مثل فرنسا وسويسرا 5-2 والمانيا والبرتغال 4-0، وكذلك إيطاليا وكوستاريكا 0-1.
منذ المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا كانت البداية غير مبشرة لمستوى التحكيم فى البطولة، بعدما احتسب اليابانى نيشيمورا ركلة جزاء هدية للسيليساو.. وبالفعل كان التحكيم عند مستوى التوقعات بالأخطاء المتكررة والغاء أكثر من هدف (للمكسيك والبوسنة) فضلا عن الجدل حول القرارات المتعلقة بالبطاقات الملونة.
مع كل بطولة لكأس العالم تتكسر أرقام قياسية على اقدام اللاعبين، ولكن هذه البطولة ربما تشهد أرقاما أكبر، وكذلك أرقاما تتعلق بالخروج المبكر للأبطال وحامل اللقب ومنتخبات كبرى، كذلك فإن المعدل التهديفى المرتفع للغاية يعد من أهم أرقام البطولة.
تبقى البطولة الحالية الأكثر مشاهدة فالاحصاءات تشير إلى أن البطولة تحظى بنسب مشاهدة عالية.
على عكس بطولات كثيرة يدخل منتخب بعينه أو اثنان المنافسات بوصفه المرشح الأقوى والأوفر حظا فى المنافسة على اللقب، ولكن النسخة الحالية من البطولة تشير إلى أن الأمر ليس على هذا المنوال، فحتى المنتخب البرازيلى صاحب الضيافة لا يبدو مقنعا لمواصلة المشوار للنهاية، كذلك تعثر ألمانيا وإيطاليا يثير الشكوك حول قدرتهما، بينما تحتاج هولندا مزيدا من تأكيد جدارتها بالترشح لنيل اللقب.