الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع تنسيقى مع الكويت لبحث متطلبات الاقتصاد المصرى وفرص الاستثمار المتاحة




عقد السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية اجتماعا لفريق العمل المصرى الكويتى المشترك المعنى بدعم الاقتصاد المصري، والذى ترأسه مع السفير كامل السفير عبد الحميد الفيلكاوى مدير إدارة الوطن العربى بوزارة الخارجية الكويتية.
وشارك فى هذا الاجتماع ممثلون من الجانبين من قطاعات الاستثمار والمالية والتجارة والصناعة والكهرباء والبترول والنقل والتعاون الدولى واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات والصندوق الكويتى للتنمية.
وصرح كامل بأن فريق العمل المصرى الكويتى تم تشكيله بتوجيهات من سامح شكرى وزير الخارجية والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت بهدف تعريف الجانب الكويتى باحتياجات مصر من التمويل فى المرحلة القادمة بشقيه التنموى والاستثماري، وتشكل فى الأساس من كبار المسئولين فى الوزارات والهيئات الاقتصادية والخدمية وصناديق الاستثمار السيادية والتنموية.
واوضح أن الجانب المصرى قام بعقد عدد من الاجتماعات بهدف وضع تصور واضح ومحدد يمكن عرضه على الجانب الكويتى لتعزيز التعاون الإنمائى والاستثمارى بين البلدين أسفر عن إعداد ملف متكامل يضم كافة الاحتياجات المصرية من المشروعات العاجلة، وكذلك فرص الاستثمار الواعدة التى يمكن للأشقاء فى الكويت الإسهام والانخراط فيها بما يعود بالنفع على البلدين .
وأضاف كامل أن الاجتماع تناول تطور العلاقات الثنائية بين مصر والكويت وآفاق تعزيزها فى مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد التجارى والتنموى والاستثمارى وتمويل الجانب الكويتى لعدد من المشاريع الاقتصادية والتنموية التى تقدم بها الجانب المصرى .
وسلط الاجتماع الضوء على المناخ الجديد الجاذب للاستثمارات الذى تشهده مصر فى ظل سلسلة من التشريعات المواتية ، مبرزا أن مصر على أعتاب نهضة وتنمية كبرى ستكون ركيزتها تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين والسعى إلى تسوية المشكلات الاستثمارية وكسب اطمئنان المستثمر الكويتى والعربى خاصة والأجنبى بصفة عامة مشددا على أنه سيكون لتلك الاستثمارات مردودا يستشعره المواطن العادى فى حياته اليومية لاسيما محدودى الدخل.
و أعرب مساعد الوزير للشئون العربية عن ارتياحه لنتائج الاجتماع، مشيرا إلى أنه لمس حرص الجانب الكويتى على دعم مصر فى هذه المرحلة بما يساعدها على استعادة دورها المحورى فى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار فى المنطقة.