الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على المتهمين بتفجيرات المترو




علمت روزاليوسف من مصادر مطلعة بوزارة الداخلية أن أجهزة الأمن القت القبض على 2 من العناصر الإرهابية المتورطين فى تفجيرات مترو الانفاق.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة أن المتهم الرئيسى اعترف تفصيلياً بالجريمة كما اعترف المتهم  على آخرين من زملائه ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية.
وأضاف أن المتهمين تم القبض عليهم فى محافظة القليوبية والذين اعترفوا تفصيليًا بجلبهم مواد حارقة وخليط من المسامير ومادة TNT وبعض المواد الكيماوية الأخرى لتصنيع القنابل لإثارة الذعر لدى المواطنين ومحاولة إظهار موقف الدولة المصرية بالموقف الضعيف.
وأضاف المصدر أن المتهمين كونوا خلية إرهابية كانت تهدف إلى القيام بعمليات تخريبية وإرهابية واستهداف المنشآت العامة وحاولوا إثارة الذعر والفوضى فى البلاد باستهداف محطات المترو وأماكن التجمعات.
ويقوم فريق من الأمن العام والأمن الوطنى ومباحث مديرية أمن القليوبية بإجراء تحقيقات موسعة مع المتهمين للوقوف على نشاطهم الإرهابي.
كان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية قد قام صباح أمس، بجولة تفقدية لمحطات مترو الانفاق حيث إستقل قطار المترو من محطة ثكنات المعادى حتى محطة سعد زغلول، التقى خلالها عددا من المواطنين من مرتادى المترو، وبالخدمات الأمنية المعينة لتأمين المحطات، وشدد على إزالة جميع الإشغالات بداخل المحطات وخارجها والتى تعيق حركة الركاب واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بسيولة حركة الركاب خاصة خلال شهر رمضان الكريم.