الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: السلاسل التجارية تخفض أسعارها




كتبت - نشأت حمدى
أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إن منظمة الخبز الجديدة التي سيتم تطبيقها في محافظة القاهرة بشكل كامل خلال شهر يوليو ومن المتوقع أن توفر 28٪ من الدقيق، و60٪ من استيراد القمح.
 وأوضح الوزير أن المستهلك سيجد 20 سلعة لدي بقال التموين، يستطيع الاختيار بين أكثر من نوع للمنتج  الواحد، مضيفا أن القوة أصبحت في يد المستهلك ولن تكون في يد البائع، مشيرا إلي حصوله علي دعم كبير من رئيس الوزراء والرئيس السيسي، بإزالة أي عائق إداري يقف ضد مصلحة المواطن.
ومن ناحية اخرى أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك تنافسًا حقيقيًا بين القطاع العام والقطاع الخاص فى سباق تخفيض أسعار كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بالاسواق وهذا يعود بالنفع على المواطنين فى تلبية احتياجاتهم من السلع بما يناسب مستوى دخولهم المادية.
وقال خلال افتتاحه أمس أحد الاسواق التجارية بمدينة 6 أكتوبر أن أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت الشهيرة طلبوا الانضمام الى منظومة خفض الاسعار سواء فى فروعهم أو إقامة معارض سلعية تحت مظلة وزارة التموين أسوة بما تقوم به حاليًا فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتا الجملة بطرح السلع بأسعار مخفضة تصل الى 30% عن الاسواق من لحوم ودواجن وأسماك وبقوليات وخضر وفاكهة وسلع غير غذائية ومعظمها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأضاف أنه سيتم افتتاح خلال اليومين القادمين عدة معارض للسلع الغذائية وغير الغذائية فى عدد من مراكز الشباب بالمحافظات بعد الاتفاق مع وزير الشباب والرياضة على استغلال هذه المراكز والساحات الشعبية فى إقامة المعارض لتوفير كافة السلع للمواطنين بتخفيضات كبيرة فى الاسعار.
بينما قررت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية اليوم برئاسة الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية تعيين مجلس إدارة جديد للشركة القابضة للصناعات الغذائية يتضمن تعيين اللواء إبراهيم حسانين رئيسا .
وأضاف حنفى انه روعى فى تشكيل المجلس أن يشمل شبابًا وسيدات وخبراء فى مجالات مختلفة للاستفادة من خبراتهم فى عمليات التطوير والتحديث التى تتم حاليا للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة.