الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير التعليم: نواجه صعوبات أمنية غير مسبوقة فى امتحانات الثانوية




أكد جمال العربى وزير التربية والتعليم أن امتحانات الشهادات المحلية أو الثانوية العامة قد نواجه صعوبات وأحداثًا غير متوقعة هذا العام لم نواجهها من قبل، تهدف إلى تكدير صفو العملية الامتحانية مطالبًا بتضافر الجهود وإعداد استراتيجيات مسبقة للتعامل مع الأزمات الطارئة.
 
جاء ذلك خلال لقائه بمسئولى الأمن بالمديريات والإدارات التعليمية على هامش المؤتمر الأمنى الذى تعقده الإدارة العامة للأمن بديوان عام وزارة التربية والتعليم مطالبًا بتعزيز السلوكيات الإيجابية وتقويم السلبى من أجل تقديم خدمة تعليمية جيدة يرضى عنها المجتمع وننال احترامه وتقديره بتحديد هدف وهو تقديم الدعم والمشورة والحلول الناجحة للمشكلات وليس ضبط المخالفات فقط.
 
وأوضح اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن على ضرورة عودة الانضباط داخل المؤسسة التعليمية، خاصة فى تعدى أولياء الأمور على المدارس والذى وصفه بأنه يفقد المدرسة هيبتها واحترامها مؤكداً أنه وضع غير مقبول.
 
وشدد على تفعيل أمن المدارس والمتابعة المستمرة من مسئول أمن الإدارة التعليمية بهدف عودة الانضباط والأمن للمدارس فى ظل ما تتعرض له المدارس من سرقات موضحاً أن عددها 83 مدرسة العام الماضي، أفقدت الوزارة كثيرًا من المعينات التكنولوجية التى تم توفيرها لتلك المدارس على مدار سنوات.