الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرين روبين «ملك الاختراقات».. لاعبو فرنسا الأكثر تسديدا




شهد الدور الأول من بطولة كأس العالم 2014 المقامة حالية بالبرازيل العديد من المفاجأت والأرقام التى تستحق الرصد و فقا للموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم.
المصادفات التى شهدتها مباريات البطولة وتحديداً لقاءات الجولة الأولى أن الفرق التى افتتحت التسجيل خرجت خاسرة من تلك المباريات، فقد حصل ذلك فى المباراة الافتتاحية للبطولة التى جمعت البرازيل وكرواتيا فبعد أن تقدمت الأخيرة بهدف تلقت شباكها ثلاثة أهداف وخرجت خاسرة من اللقاء، وبنفس النتيجة خرجت الأورجواى مهزومة أمام منتخب كوستاريكا بعد أن بادر أبناء السيليستى بافتتاح التسجيل، أما إسبانيا التى بادرت فى هز شباك هولندا فخرجت مهزومة بخماسية تاريخية أمام الطواحين، ونفس الأمر ينطبق على محاربى الصحراء الذين تقدموا بهدف عبر ركلة جزاء على المنتخب البلجيكى لتخرج الجزائر خاسرة من ذلك اللقاء بهدف لهدفين
وكان منتخبا أستراليا والكاميرون  صاحبا أضعف خط دفاع، حيث تلقت شباك كلٍ منهما 9 أهداف.. أما الجزائر فكان أكثر من سجل عبر الكرات الثابتة فى البطولة حتى اللحظة بواقع 3 أهداف
وياتى لاعبو فرنسا أكثر من سددوا على الخصم بـ 62 تسديدة فيما لاعبو إيران الأقل بـ 22 تسديدة.
القائم والعارضة حرمت 22 كرة من أن تسكن الشباك كان لفرنسا واليونان النصيب الأكبر بـ 4 كُرات لكلٍ منهما فى العارضة أو القائمين.
دفاع منتخب إيران كان الأفضل دور المجموعات حيث أوقف 56 محاولة للخصوم.
مصيدة التسلل اختارت لاعبى إيطاليا ليكونوا الأكثر وقوعاً بها بـ 21 حالة فيما كانت الأرجنتين هى الأقل بحالة واحدة.
الأرجنتين هى صاحبة أقوى هجوم ضارب، لاعبو التانجو قاموا بـ170 هجمة حتى الآن فى البطولة فيما كوستاريكا الأقل بـ 69 هجمة.
لاعبو ألمانيا هم الأكثر فعاليةً فى التمرير، قاموا بـ 2120 ومعدل النجاح لديهم وصل لـ 85%.
الأرجنتين هى أكثر من تحصل على ركلات ركنية فى الدور الأول بـ 24 ركنية بينما كان لاعبو هولندا أكثر من يرتكبون الأخطاء بـ 68 خطأ فيما كانت الأرجنتين هى الأقل بـ 24 خطأ.
توماس مولر هو أفضل هدَّاف للبطولة بـ 4 أهداف جاءت فقط من 7 تسديدات أما مايكل برادلى لاعب منتخب أمريكا أكثر من قطع مسافة فى البطولة حيث قطع 38 كم فى 270 دقيقة لعبها.
حارس منتخب الإكوادور هو أكثر من تصدى للكرات بين حُراس البطولة بـ18 تصدى.
آرين روبين (هولندا) هو أكثر من قام باختراقات فردية ناجحة فى البطولة نحو منطقة جزاء الخصم بـ 8 اختراقات.
نانى (البرتغال) أكثر من أضاع الكرة بين لاعبى المونديال، فقد 45 كرة أما خافيير ماسكيرانو هو أفضل مُمرر بين لاعبى المونديال، قام بتمرير 311 كرة نجح فى 89% منها أى 278 تمريرة ناجحة.
أنخيل دى ماريا أكثر لاعب فى البطولة قام بعرضيات حتى الآن حيث أرسل 29 عرضية لزملائه نجحت 8 منها بالوصول لزميله.
ومن المصادفات التى شهدتها البطولة أيضاً أن أرضية ملعب أرينا فونتى نوفا استضافت ثلاثة لقاءات متتالية كانت الأغزر تهديفياً من نوعها إذ تمكّنت الفرق المتبارية فيها من من هز الشباك سبع عشرة مرة، وهى نفس اللقاءات التى شهدت سقوطاً مدوياً لثلاثة منتخبات بنتائج ثقيلة وغير متوقعة، فأرضية ملعب فونتى نوفا كانت مسرحاً لسقوط إسبانيا بالخمسة أمام طواحين هولندا وسقوط البرتغال أم «الناسيونال مانشافت» بالأربعة وسقوط المنتخب السويسرى أمام الديك الفرنسى بخماسية.