الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة.. إزالة 13 جراجا عشوائيا و9 مشاتل أقيمت بحرم الطريق العام بهضبة الأهرام




أزالت محافظة الجيزة وبالتنسيق مع القوات المسلحة والاجهزة الأمنية 13 جراجا عشوائيا أقيم بحرم الطريق العام بمنطقة هضبة الأهرام.
واكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان الجراجات مقامة على اراضى املاك دولة بالبوابة الرابعة فى هضبة الأهرام ومخطط لعمل طريق عمومى لتوسعة الطريق حيث قام المخالفون ببنائها من الأخشاب والخوص واستغلوها فى تحصيل رسوم إنتظار من المواطنين دون وجه حق بالإضافة إلى إحداثهم فوضى مرورية فى المنطقة خلال الفترة المسائية.
وأضاف المحافظ أنه سوف يتم ازالة جميع الجراجات المخالفة الموجودة سواء التى شيدها المواطنون أمام منازلهم متعدين بها على حرم الطريق العام أو التى قام ببنائها البعض لتحقيق مكاسب مادية.
وأشار إلى أنه تم إزالة 9 مشاتل أخرى مخالفة بالبوابة الرابعة احتلت حارتين من حرم الطريق الرئيسى ضاربين عرض الحائط بالقوانين التى تمنع ذلك بالإضافة إلى أن عدداً كبيراً من هذه المشاتل مجاورة لأراضى تابعة للقوات المسلحة وكانت هذه المشاتل تحتوى على أعداد هائلة من العصى والخوص والآلات الحادة وأسلحة بيضاء وأنابيب البوتاجاز الكبيرة مما كان يدعى للريبة ويهدد أرواح المواطنين.
وأكد طه عبد الصادق رئيس قطاع هضبة الأهرام أن الحملات أسفرت عن ضبط 60 لوحا خشبيا واكثر من 200 عصا خوص و8 ترابيزات حديدية وأنابيب غاز كبيرة وعدد من الإعلانات المخالفة وأعمدة إنارة مخالفة تابعة للمشاتل وسوف يتم استغلال المناطق التى تم إزالة الجراجات والمشاتل منها ويتم ربطها بالطريق الرئيسى لزيادة عدد الحارات فى الطريق مما يحدث انفراجة مرورية كبيرة.