الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زيارة وفد مجلس الأعمال المصرى الأمريكى سبتمبر المقبل




 
يبحث  مجلس الأعمال المصرى الأمريكى الترتيبات الخاصة  لزيارة رسمية تضم مجموعة من الشركات الاستثمارية الأمريكية إلى مصر خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك بهدف بحث سبل التعاون المصرى الأمريكى خلال الفترة المقبلة استثمارياً.
 
 
قال اسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار انه تم  الاتفاق مع شركة «جى.إيى» الأمريكية المتخصصة فى مجال الكهرباء على قيام وفد منها بزيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بهدف دراسة إمكانية إقامة مشروع استثمارى ضخمة للشركة فى مجال الطاقة الجديدة.. وذلك فى اطار خطة مصر التى تهدف لزيادة إنتاج الطاقة بحلول عام 2020 بنسبة 20%، منها 12% من طاقة الرياح و8% من طاقة المياه والطاقة الشمسية.
 
أشار إلى أن الشركة الأمريكية يمكنها الاستفادة من الحوافز المقدمة للاستثمارات فى مجال الطاقة المتجددة والتى تشمل إعطاء عقود طويلة الأجل للشركات المستثمرة لشراء الطاقة المنتجة، وإصدار البنك المركزى المصرى عدة ضمانات ائتمانية لتقليل مخاطر مشاركة الشركات المستثمرة، وتخفيض قيمة الجمارك على معدات المشروع من 5% إلى 2%، حتى يتم رفعها نهائياً، بجانب توفير الأراضى المرفقة اللازمة لإنشاء المشروعات ضمن المناقصات الخاصة بها.