الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وائل: أعشق الطقوس الرمضانية فى شبرا وكنت أفطر دون علم أهلى




أكد الفنان وائل نور ان لمة العائلة هى اكثر ما يميز الشهر الكريم وتحدث عن ذكرياته فى رمضان وانه بدأ فترة الصيام فى سن صغير خاصة انه كان يعيش اجواء الشهر فى احتفالات المناطق الشعبية، كان يقطن فى حى شبرا، وقال: «كنت دوما احرص على الجرى بعد الافطار للعب مع اطفال المنطقة بالفوانيس خاصة أن اجواء رمضان فى المناطق الشعبية مثل شبرا كانت لها طعم مختلف تماما من حيث الزيارات والود بين الناس وكنا كأطفال نركض ونلعب طوال اليوم فى ظل الاضواء المبهرة والزينة وكنت اقوم انا بجانب التمثيل فكنا نلعب العابًا مختلفة وأنا أهتم بالتمثيل فقط. وبعد فترة بدأت الصيام فى سن صغيرة وكنت لا افهم معنى الصيام الحقيقى فكنت اقول لهم انى صائم وعندما يسألنى ابى اين طعامك المدرسى اقول له أكلته كله فيضحك ويقول لى كيف تكون صائم؟ فأنا كنت اعتقد ان الصيام عبارة عن الانقطاع عن الاكل والشرب داخل المنزل فقط.. وفى العام التالى كنت اصوم امام والدى وكنت اذهب إلى الثلاجة خلسة لاشرب بعض المياه.».
وعن الطقوس الرمضانية المفضلة يقول نور انه كان يعشق لمة العائلة حول التليفزيون فى الشهر الكريم لمتابعة افضل الاعمال الدرامية التى تقدم، كما انه يعشق ما كانت تمتاز به المناطق الشعبية من تزاور وتبادل الحلوى والهدايا وجمع النقود لتعليق الزينة والفوانيس.
واكد ان التقدم التكنولوجى واختلاف الاجيال والاهتمامات جعلت الكثير من الاحياء المصرية تفقد الطعم الحقيقى للتواصل الاجتماعى خلال شهر رمضان لكنه يعتقد ان الاحياء الشعبية المشهورة مثل شبرا والحسين وغيرهما مازالت تحتفظ  بالقليل من هذه العادات.
وعن أبرز الاماكن التى يحب التواجد بها كل عام قال نور انه يحاول فى كل عام التوجه لاداء العمرة فى الشهر الكريم لانها تجعله متفرغا تماما للعبادة وتضفى جوًا  آخر على مناسك العمرة حيث تجعل الانسان اكثر تقربا وعبادة لله بالاضافة إلى ايجاد طعم آخر للصيام بعيدا عن الحياة ومشاغلها. .
وأضاف نور: انه لا يفضل التواجد مع الاصدقاء سواء من داخل او خارج الوسط الفنى خلال شهر رمضان حيث انه يراه شهرا مقدسًا للعائلة ولمتها ولكنه يقوم بالمعايدة على زملائه وتهنئتهم على مختلف الاعمال المتميزة التى يقدمونها.