الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لبيب: تأسيس شركة بـ 10 مليارات جنيه لتشغيل الشباب




أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عن انه سيتم تأسيس شركة مساهمة برأس مال 10 مليارات جنيه وتصل إلى 50 مليار جنية لتوفير مشروعات للشباب فى خمس محافظات للمرحلة الاولى وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على البطالة، لافتاً الى ان المشروعات متنوعة بين تقليدية وغير تقليدية وعددها 485 مشروعاً وتتضمن المشروعات صناعة البتروكيماويات والبيوجاز وإعادة تدوير مخلفات الاراضى الزراعية ومخلفات القمامة.
وقرر الوزير فرض غرامة 10 آلاف جنيه على المواطن الذى يقوم بقطع الطريق بعد رصفه وذلك حفاظاً على المال العام لافتاً الى انه سيتم تشكيل لجنة من جهاز التفتيش والرقابة التابع للوزارة للمرور على وحدات الاسكان الاجتماعى للتأكد من الشكوى المقدمة بوجود محسوبيات فى تسليم الوحدات السكنية لابناء رؤساء المدن والمراكز من عدمه واتخاذ اجراء رادع اتجاههم فى حالة ثبوت صحة الشكوى.
وبالنسبة لقضية الباعة الجائلين اكد انه سيتم توفير اماكن بديلة لنقلهم اليها وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس حرصاً على مصلحتهم كمواطنين.
كما أكد لبيب أن عصر المجاملات انتهى وأن الحكومة عازمة على إيجاد حلول سريعة وجذرية للمشكلات التى تواجه المواطنين وإحداث ثورة تنموية حقيقية بالمحافظات فقد حان وقت التنمية الشاملة والنهوض بالبلاد.
وأضاف أن رؤساء القرى والمراكز مسئولون أمامى مسئولية كاملة بإزالة التعديات على الاراضى الزراعية وتطبيق القانون بكل قوة وحسم وتحرير محاضر للمخالفين بالنيابة لافتاً إلى ان البلاد تمر بمرحلة عنق الزجاجة علينا أن نتكاتف جميعاً والعمل يداً واحدة للمرور بتلك المرحلة.