الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فان جال: الإيمان بالفوز والروح القتالية أسلحة هولندا للتأهل




أكد لويس فان جال ، مدرب المنتخب الهولندى لكرة القدم ، أن إيمان لاعبيه كان قوياً وساهم بشكل كبير فى حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية لمونديال البرازيل بالفوز على المكسيك 2-1.
وقال فان جال: «أعتقد أن اللاعبين أظهروا عن إيمانهم بحظوظهم حتى اللحظة الأخيرة، لم نكن لنحجز بطاقة التأهل لولا ذلك»، موضحاً أنه فريقه كان الافضل فى الدقائق الاخيرة، والهجوم كان أكثر ضراوة من المكسيكيين. كان إيمان لاعبى فريقى كبيراً وكانوا مستعدون بدنياً لخوض هذه المباراة».
وبخصوص هدف التعادل الذى سجله ويسلى سنايدر، قال فان جال: « أحد أفضل اللاعبين الهولنديين، لقد ركض كيلومترات كثيرة ويملك دائماً هذه الفنيات الرائعة فى التسديد، لم يفاجئنى بطريقة إدراكه للتعادل».
وأردف قائلاً: «وسائل الاعلام الهولندية كانت تعتقد أننا لن نتخطى الدور الأول، فلماذا أصبحنا اليوم من المنتخبات المرشحة؟ اللاعبون يبقون متواضعون، سنواصل طريقنا، والأجواء داخل المنتخب جيدة جداً».
وبخصوص الدور المقبل، قال فان جال: «سواء اليونان أو كوستاريكا، سيكون المنافس خصماً صعباً جداً، وإلا فإن هذين المنتخبين لا يستحقان التأهل».
أما مدرب المكسيك ميجيل هيريرا فقال: «قمنا بعمل جيد ولكننا تراجعنا كثيراً فى الدقائق الأخيرة. منحنا فرصة العودة فى النتيجة إلى منتخب لم يفعل شيئاً حتى الدقائق الاخيرة».. وأضاف: «فى الهدف الأول لهولندا، ارتكبنا خطأ بتركنا للاعب دون رقابة إثر كرة مرتدة من ركلة ركنية».