الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتيات الليل يغرقن الشاشة فى رمضان




على الرغم من كثرة الأعمال الرمضانية فى دراما الموسم الحالى واطلاق صفحات «فيس بوك» لحملات المقاطعة للمسلسلات التى تتضمن أى شىء لا يليق بالعرض فى الشهر الكريم، إلا أن شخصيات فتيات الليل والداعرات جوكر فى عديد من المسلسلات هذا العام.
 حيث تجسد ميريام فارس فى أول أعمالها الدارمية فتاة ليل تسافر من بيروت إلى مصر للعمل، نظرا لأوضاعها الاقتصادية الصعبة وتكتشف أنها حضرت لتعمل فى شبكة منافية للآداب وتتركز الأحداث حول شخصية ريم التى تجسدها ميريام ومحاولة رجال الأعمال فى إغوائها مستغلين ضعفها وينجح فى إدخالها مجال الدعارة عن طريق تهديدها بمقاطع فيديوهات وصور فاضحة.
 المسلسل تأليف كلوديا مرشليان وإخراج فيليب أسمر وبطولة حسن الرداد وكوكبة من الممثلين المصريين واللبنانيين.
أما هيفاء وهبى فى مسلسلها الأول «كلام على ورق» فتجسد دور فتاة يقع فى غرامها جميع رجال الأعمال، إلا أنها تختار من تحب ولكن يصادفها فى حياتها قواد يحاول أن يستدرجها للعمل معه ويجيد دوره الراحل حسين الإمام ويدفعها الرجال من حولها إلى طريق الرذيلة انتقاما منها لتفضيلها لمن تحب على حسابهم وتمر هيفاء بثلاث مراحل مختلفة فى العمل تضطر لتغيير ملامحها ولون شعرها فى كل مرحلة على حدة ولا يخلو العمل من بعض المشاهد الساخنة ولكن أكد المخرج محمد سامى أنه سيخرجها بشكل غير مبتذل على حد قوله.
المسلسل من تأليف محمد سيد بشير ويشارك فى بطولته روجينا وماجد المصرى وأحمد زاهر.
أما فى مسلسل «إكسلانس» والذى يقوم ببطولته أحمد عز فتجسد خلاله انتصار دور فتاة ليل تحاول استدراج أحمد عز ليقع فى شباكها ولهذا قامت بتغيير لون شعرها للأحمر ليليق بطبيعة دورها.
المسلسل تأليف أيمن سلامة وإخراج وائل عبد الله ويشارك فى بطولته نور وأحمد رزق ومنة فضالى وصلاح عبد الله.
 أما فى مسلسل «تفاحة آدم» لخالد الصاوى، فتجسد ريهام عبد الغفور دور فتاة ليل تتعرف على خالدالصاوى ويعلمها كيفية خداع الناس للنصب عليهم.
المسلسل تأليف محمد الحناوى وإخراج على إدريس ويشارك فى بطولته بشرى ومحمد الشقنقيرى.
وتجسد روبى فى مسلسل «سجن النسا» دور «رضا» دخلت السجن بسبب احترافها للدعارة وقد اتجهت إلى هذا المجال بسبب فقرها وإصرار بنت خالتها على دفعها للعمل معها، وتصبح بمساعدة السجانة فى الهروب من السجن، إلا أنه يتم القبض عليها مرة أخرى فى بيت للدعارة.
المسلسل تأليف فتحية العسال وإخراج كاملة أبو ذكرى وبطولة نيللى كريم ودرة ومحمد فراج وأحمد داود.