السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جنازة شعبية ورسمية مهيبة لشهيد الاتحادية بمسقط رأسه فى الشرقية




كتب - إبراهيم الصعيدى وعماد المعاملى وحنان عليوة وشهيرة ونيس


شيعت أمس جنازة العقيد أحمد أمين عشماوى خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، والذى استشهد أثر انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة إبطال مفعولها فى محيط قصر الاتحادية من مسقط رأسه فى مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية.


وكانت الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة مصر الجديدة اشتبهت صباح أمس فى عبوتين وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت إحداهما، أسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوى خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة وإصابة عدد من رجال الشرطة وتم نقلهم للمستشفى، وتمكنت القوات من إبطال مفعول الأخرى وتفكيكها.


كما خيمت حالة من الحزن بالمحافظات بالأمس أثر المشاركة فى تشييع شهداء حادث رفح الاخير ففى محافظة القليوبية شارك الآلاف من أهالى قرية المنايل التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية جنازة الشهيد المجند «محمد نصر إسماعيل»، الذى لقى مصرعه ومعه 3 جنود آخرين مساء أمس بمنطقة ياميت بمدينة رفح شمال سيناء، إثر قيام عدد من المسلحين بإطلاق النار على سيارة كانوا يستقلونها بالقرب من معسكر لقوات الأمن، فيما عم الحزن واتشح السواد على الأهالى عقب سماعها بنبأ استشهاد أحد أبنائها. وخرج جسمان الشهيد من مسجد البحرى ليودعوه إلى مثواه الأخير.  


 ونظمت مديرية امن الاسماعيلية جنازة  عسكرية لمجند الأمن المركزي، يوسف أبو الوفا، الذى استشهد أمس الاول  مع ثلاثة من زملائه فى رفح بشمال سيناء.


وصل، جثمان شهيد حادث رفح «يوسف أحمد أبو الوفا» (22 عاما)، المجند بمعسكر الأمن المركزى بالعريش إلى قرية العقادة التابعة لمركز فايد الإسماعيلية، عقب انتهاء إجراءات الطب الشرعى بمستشفى العريش العسكرى.


وشيع المئات من أهالى بورسعيد، عصر امس جثمان الشهيد كريم على العايق، مجند الأمن المركزي، الذى استشهد مع 3 من زملائه على يد إرهابيين بالقرب من مدينة رفح بشمال سيناء، وشارك فى الجنازة العسكرية، التى انطلقت عقب الصلاة على الشهيد بمسجد «لطفى شبارو» بحى الشرق، اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد.


 وفى موكب جنائزى عسكرى مهيب، شيع الآلاف من أهالى عزبة «الحمايدة» التابعة لقرية «الديدامون» مركز فاقوس والقرى المجاورة لها بالشرقية، جثمان الشهيد محمد جمال راتب خميس 20 عاما، مجند الأمن المركزي، وتمت مواراته الثرى بمقابر أسرته، والذى استشهد برصاصات الإرهاب الغادرة مع ثلاثة من زملائه، أثناء ذهابهم لعملهم بمنطقة الأحراش برفح فى شمال سيناء.