الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محلب يكرم بعثة بتسوانا الفائزة بدورة الألعاب الأوليمبية للشباب




كتب – الحسين عبدالفتاح


وافق المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على حضور تكريم بعثة بتسوانا الفائزة بدورة الألعاب الأولمبية للشباب بالصين 2014، وذلك بمقر اللجنة الأولمبية المصرية فى التاسعة من مساء غد الاربعاء، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين وقيادات العمل الرياضى ورؤساء وممثلى الاتحادات.


كما قرر المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، صرف مكافآت الفوز والتكريم للاعبى ولاعبات الاتحادات الرياضية والمحققين لميداليات بدورة الألعاب الإفريقية للشباب والتى استضافتها بتسوانا خلال الفترة من 13 مايو وحتى 4 يونيو 2014، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب والتى تنظمها الصين 2014.


وبلغت قيمة المكافآت 599 ألفا و200جنيه للاعبين والإداريين والفنيين، حيث حصلت البعثة على المركز الأول وحصدت 89 ميدالية ( 44 ميدالية ذهبية و16 فضية و29 برونزية)، وذلك طبقا للقواعد والمعايير التى تم اعتمادها لكل ميدالية أولى والميداليات الإضافية.
كما وافق وزير الشباب والرياضة على استضافة البطولة الإفريقية المفتوحة لرفع الأثقال،فى مدينة شرم الشيخ والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15 يناير وحتى منتصف فبراير 2015.


تأتى هذه البطولة ضمن البطولات المؤهلة للدورة البارالمبية التى تستضيفها ريو دى جانيرو 2016.


كما قامت وزارة الشباب والرياضة بصرف مستحقات الأندية من دعم وذلك لاستمرار الصرف على الأنشطة الرياضية وفى هذا الاطار وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على دعم  نادى ديروط بمحافظة اسيوط بمبلغ 40000 جنيه كدعم اضافى للصرف منه على النشاط الرياضى، كما وافق على طلب نادى المقاولون العرب بمنح عضوية النادى لكل من اللاعب محمد صلاح واللاعب محمد الننى لاعبى المنتخب القومى لكرة القدم لما قدماه للنادى من مجهودات ومساعدات للنادى خلال المرحلة الماضية واعفائهم من سداد الرسوم المقررة.


كما تمت الموافقة على تحمل تكاليف الاقامة والاعاشة لفريق كرة القدم بنادى الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء بالمركز الرياضى للفرق القومية بالمعادى بمبلغ 26123 جنيهًا عن الفترة من 30/4/2014 حتى 2/5/2014.


ووافق الوزير على تحمل الوزارة لسداد مديونيات عدد من الاتحادات الرياضية.


يأتى فى مقدمتها  تحمل تكاليف علاج عدد من لاعبى المنتخبات القومية بالاتحاد المصرى للجودو والاتحاد المصرى لكرة القدم باجمالى مبلغ 22968.5 جنيه، ومنح الاتحاد المصرى للخماسى الحديث تخفيض بنسبة 30% من القيمة الايجارية بالوحدة التدريبية باستاد القاهرة نظرا لطبيعة اللعبة.


كما تبنت الدولة من خلال وزارة الشباب والرياضة رعاية اللاعبين القدامى واسرهم.


وظهر ذلك فى الموافقة على صرف مبلغ 15000 جنيه كإعانة مالية استثنائية لمصطفى كمال الادارى بلجنة فرع الاتحاد المصرى لكرة الطائرة بمحافظة قنا مساهمة فى تكاليف العملية الجراحية بالعمود الفقري.


وفى مجال رعاية اللاعبين وتنظيم الاحداث الرياضية فى مصر تم دعم الاتحاد المصرى لتنس الطاولة بمبلغ 247500 جنيه للصرف على تنظيم بطولة افريقيا فى الفترة من 31/3/2015 الى 7/4/2015 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة. وصرف 50000جنيه للكونفيدرالية الافريقية للدراجات للصرف على استضافة فعاليات الاجتماع الرابع لمجلس ادارة الكونفيدرالية المنعقد يومى 18، 19 /6/2014 بمدينة الاسكندرية.