الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتوصل لاتفاق مع فييرا لخلافة ميدو والمجلس يعتمد تعديل الجهاز بضم عبد الحليم وصلاح بصلاحيات فنية




كتب- أحمد أمين ووائل سامى


علمت روزاليوسف من مصادرها الخاصة داخل نادى الزمالك ان مجلس الادارة برئاسة المستشار مرتضى منصور اتخذ قرارًا غير معلن بالتعاقد مع مدير فنى اجنبى هو البرازيلى فييرا الذى يتولى حاليا تدريب المنتخب الكويتى وذلك فى حالة عدم عودة حسام حسن المشغول بتدريب المنتخب الاردنى.


واكدت المصادر ان المجلس قرر رحيل احمد حسام ميدو عقب الانتهاء من بطولة كاس مصر وان الجهاز الفنى الذى تم تشكيله ويضم عبد الحليم على مدير للكرة ومحمد صلاح مدرب عام ومدحت عبد الهادى وايمن طاهر هو الذى سيعمل مع المدرب البرازيلى الجديد عقب رحيل ميدو ومساعده الدكتور محمد عويس على اعتبار ان فييرا يستعين بمدرب احمال برازيلى.


وقالت المصادر ان فييرا وافق مبدئيا على العودة لتدريب الفريق الابيض وقيادته فى البطولة الافريقية وسيعمل على انهاء تعاقده مع الاتحاد الكويتى خلال منتصف شهر يوليو على اقصى تقدير على اعتبار ان تعاقده ممتد لشهر سبتمبر .


يأتى هذا أى اجتمع فيه مجلس الادارة برئاسة المستشار مرتضى منصور مع احمد حسام ميدو فى حضور عبد الحليم على مدير الكرة الجديد ومحمد صلاح المدرب العام حيث تقرر استمرار ميدو وتعيين الثنائى عبد الحليم وصلاح بعد اقالة احمد عبد الحليم مدير الكرة وعبدالرحيم محمد  واستمرار باقى أعضاء الجهاز الفنى والإدارى والطبى  ومنح صلاحيات فنية لصلاح وعبدالحليم وهو ما تقبله ميدو.
وحرص مرتضى منصور على التأكيد انه يساند ميدو مشيرالى ان تعيين محمد صلاح كمدرب عام حتى يفيد المدير الفنى بخبراته طالبا من الجميع التعاون والسعى لتحقيق الفوز على سموحة وبتروجيت دون النظر لنتائج الآخرين.


وقال ميدو انه يرحب بتواجد الثنائى عبد الحليم وصلاح ولا يمانع فى التعاون معهما مادام فى مصلحة الفريق مشيرا الى ان همه الاول حاليا منصب على الاستعداد للقاء سموحة بالجولة  الثانية  من الدورة المجمعة  المقرر لها التاسعة والنصف من مساء الغد على ملعب استاد القاهرة وغلق  ملف  الهزيمة من  الأهلى.


فى سياق اخر يختتم الفريق تدريباته من داخل معسكره المغلق بالتجمع الاول بفندق رينسانس استعدادًا  لمواجهة  سموحة بالتدريب على ملاعب بترو سبور بالتجمع الخامس.


حيث يسعى الجهاز الفنى للوقوف على التشكيل الذى سيخوض به سيواجه الفريق السكندرى فى ضوء التعرف على موقف المصابين مؤمن زكريا ويوسف إبراهيم البحث عن بديل لاحمد توفيق الذى تاكد غيابه عن لقاء الغد بعد حصوله على الانذار الثانى فى مباراة الأهلى.


وتقرر ان يؤدى الفريق تدريباته فى نفس موعد المباراة على ان يسبقها محاضرة للجهاز الفنى مع اللاعبين يشاهدون خلالها لقاء سموحة مع بتروجت بالجولة الاولى للدورة المجمعة الذى انتهى لصالح الاول باربعة اهداف وذلك بهدف الوقوف على نقاط القوة والضعف.
وكان الفريق استأنف تدريباته امس فى حضور الجهاز الفنى بتشكيله المعدل سبقه التجمع بالفندق قبل الافطار حيث تم تناول وجبة الافطار سويا واداء صلاتى المغرب والعشاء وتم التعارف بين محمد صلاح المدرب العام الجديد واللاعبين والتعهد ببذل الجهد فى لقاءى سموحة وبتروجيت وعدم التفكير فى نتائج الأهلى.


على صعيد آخر يسعى مجلس الإدارة لتحقيق صفقة جديدة بالتعاقد مع أحمد الشناوى حارس المرمى من المصرى وبديله محمد عواد حارس الإسماعيلى وهناك عماد السيد حارس مرمى انبى والزمالك السابق كما يتسابق المجلس الابيض مع الأهلى لحسم صفقة ايمن حفنى صانع العاب طلائع الجيش وزميله وليام جيبور حيث يؤكد المقربون ان الزمالك انهى صفقتى ثنائي الطلائع ويتبقى اللمسات النسخة الثانية وسيكون أحمد صبرى بديل لحفنى  والتعاقد  مع  رونالدينهو  النجم البرازيلى.