الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشايخ سيناء يطالبون بتخصيص 10آلاف فدان لأبنائهم




وعد الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وفد مشايخ قبائل منطقتى بئر العبد ورمانة بمحافظة شمال سيناء بدراسة مطالبهم وزيارتهم خلال الفترة المقبلة .
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة وفدا من القبائل مشايخ سيناء صباح اليوم، بمقر وزارة الزراعة، حيث طالب الوفد المكون من 8 مشايخ وزير الزراعة بوقف مزاد بيع الـ40 ألف فدان بشمال سيناء، لحين بحث مطالبهم والبت فيها، والمتمثلة فى استبعاد المساحات التى قام أبناء سيناء بزراعتها بنظام وضع اليد، من المزاد المزمع طرحه خلال الفترة المقبلة، وتخصيص مساحة 10 آلاف فدان لأبناء سيناء يتم توزيعها من خلال لجان مشتركة من مشايخ سيناء وممثلين عن محافظة شمال سيناء .
وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، إن مشايخ قبائل بئر العبد ورمانة طلبوا من وزير الزراعة زيارتهم، والوقوف على المساحات المنزرعة على أرض الواقع مؤكدين ضرورة تسهيل إجراءات حصول أبناء سيناء على الأراضى خاصة تلك المتعلقة بكيفية إثبات أنهم مصريون، بموجب المستندات المطلوبة لافتا إلى ان وزير الزراعة وعد المشايخ بدراسة مطالبهم، وزيارتهم فى أقرب فرصه .
ومن جانبه قال الشيخ سعيد موسى أحد مشايخ منطقة بئر العبد لـ»روزاليوسف « أنهم سبق وعرضوا هذه المطالب على وزير الزراعة السابق الدكتور أيمن فريد أبوحديد، قبل رحيله من الوزارة.
وأن لقاء اليوم بالدكتور عادل البلتاجى هو تأكيد على مطالبهم المتمثلة فى وقف مزاد بيع الأراضى لحين البت فى مطالب أبناء سيناء والمتمثلة فى استبعاد مساحات الأراضى التى قام أبناء سيناء بزراعتها من المساحات التى سيتم طرحها بالمزاد العلنى.