السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يد الإرهاب تضرب من جديد




كتب - محمد هاشم والشيماء طلعت

استشهد أمس ضابطا شرطة بإدارة المفرقعات بالقاهرة واصيب 6 اخرين من بينهم مدير الإدارة في انفجار قنبلتين بمحيط قصر الاتحادية..

بداية الأحداث
في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح أمس عثرت الخدمات الأمنية على قنبلتين بشارع الأهرام بالقرب من قصر الاتحادية بمصر الجديد فتم إخطار ادارة الحماية المدنية ورجال المفرقعات بوزارة الداخلية ومديرية أمن القاهرة وانتقل على الفور اللواء ممدوح عبدالقادر حلاوة مدير الادارة واللواء علاء عبدالظاهر مدير ادارة المفرقعات وعددا من الضباط واثناء التعامل مع القنبلة الأولى انفجرت واحدثت دوياً هائلاً أسفر عن مصرع العقيد أحمد أمين عشماوي خبير مفرقعات وأصيب كل من النقيب طارق عبدالوهاب وهو في حالة حرجة وأميني الشرطة أشرف محمد السيد واحمد عوض الله ورقيب شرطة جمعه محمد.. تم نقل المصابين الي مستشفي الشرطة بالعجوزة لتلقي العلاج .

القنبلة الثانية
وفي تلك الاثناء حضر اللواء علي الدمرداش مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة واللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة الي مكان الانفجار وتمكن رجال المفرقعات من ابطال مفعول القنبلة الثانية وتم تفكيكها وهي خليط من مادة TNT ومواد اخرى حارقة.

القنبلة الثالثة
وعقب ساعة من تفكيك القنبلة الثانية انفجرت قنبلة ثالثة أدت الي استشهاد المقدم محمد احمد لطفي خبير مفرقعات.. وصرح مصدر امني مسئول بوزارة الداخلية ان الوزير اللواء محمد ابراهيم اعطى تعليمات مشددة بسرعة تمشيط كل الشوار والمناطق المحيطة بقصر الاتحادية كما تم غلق جميع المداخل المؤدية الي ميدان التحرير وقامت قوات الحماية المدنية بتمشيط ارجاء الميدان تحسبا لوقوع أي انفجارات اخرى .
إلى ذلك أمرت نيابة مصر الجديد برئاسة المستشار أشرف هلال بسرعة اجراء التحريات حول الواقعه كما انتقلت النيابة الي مستشفى الشرطة بمدينة نصر لمعاينة ومناظرة جثث الشهيدين وأمرت بسرعة دفنهم بعد نحديد سبب الوفاة .
وفي ذات السياق أمر المستشار هشام بركات النائب العام بفتح تحقيق عاجل وموسع في الواقعة وسرعة كشف ملابساتها.

أجناد الأرض
الجدير بالذكر ان هناك جماعه اطلقت على نفسها اسم اجناد الارض كانت قد اصدرت بيان من 4 ايام قالت فيه انها قامت بزرع 4 قنابل بمحيط قصر الاتحادية وان الشرطة عرفت بالأمر وتتكتم عليه حتى لا تثير لذعر بين المواطنين.. كما حذرت الجماعه المواطنين من السير بالقرب من سور القصر حتى لا يتأذى احد في حال انفجار القنابل.. والجدير بالذكر ايضا ان وزارة الداخلية اصدرت بينا أكدت فيه لا صحة لما ورد في بيان «اجناد الارض» وان هذه الجماعه تريد اشاعة الخوف بين المواطنين.