الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإرهابية» تنتقم فى ذكرى طردها من الحكم




 فى محاولة من جماعة الإخوان الإرهابية الانتقام من الشعب فى ذكرى 30 يونيو، صعدت الجماعة الإرهابية من اجرامها أمس، ولم تراع حرمة شهر رمضان، حيث شهدت الجزيرة الوسطى بشارع الأهرام بمصر الجديدة بالقرب من قصر الاتحادية 3 انفجارات مدوية أسفرت عن استشهاد ضابطين بإدارة المفرقعات وإصابة 7 آخرين وذلك حتى مثول الجريدة للطبع. كانت البداية عند عثور الخدمات الأمنية على عبوتين ناسفتين فقامت بابلاغ الحماية المدنية بالقاهرة ورجال إدارة المفرقعات وفى أسرع وقت تمكن رجال الشرطة من تفكيك العبوة الأولى وابطال مفعولها إلا أن العبوة الثانية انفجرت وأدت إلى مصرع العقيد أحمد العشماوى خبير المفرقعات وأصيب النقيب طارق عبدالوهاب وأمينا الشرطة أحمد عوض الله وأشرف محمد السيد ورقيب الشرطة جمعة محمد وتم نقلهم إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر.
 وعقب ذلك بساعة انفجرت عبوة ثالثة حاول رجال المفرقعات ابطال مفعولها وأدت إلى استشهاد نقيب الشرطة أحمد محمد لطفى وأصيب (4) آخرون من بينهم اللواء علاء عبدالظاهر مدير الإدارة العامة لمفرقعات القاهرة وتم نقله إلى المستشفى فى حالة حرجة ويجرى عدة عمليات جراحية.
 وكثفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها لضبط العناصر الإرهابية فى الحادث الإرهابى وعقب الحادث انتقل اللواء على الدمرداش مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة واللواء محمد قاسم مدير المباحث واللواء سامى يوسف مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية.
 وتعمل أجهزة الأمن على قدم وساق لضبط العناصر الإرهابية المتورطة فى الحادث الاليم، حيث وقعت الانفجارات بعد أيام من تحذير الجماعة الإرهابية بموجة مظاهرات فى 30 يونيو.
 كان خبراء المفرقعات قد عثروا على قنبلة عقب الانفجارات الثلاثة وتم ابطال مفعولها.
 جدير بالذكر أن الحادث جاء بعد ثلاثة أيام من إعلان جماعة افساد مصر نجاحها فى زرع عبوتين ناسفتين بمحيط قصر الاتحادية.
تفاصيل أخرى ص3