الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صناعيون: تركيز السيسى على تحقيق النهضة الصناعية رسالة للمنتجين




أكد عدد من رجال  الصناعة  أن تركيز الرئيس عبد الفتاح السيسى حول أهمية إحداث نهضة صناعية خلال كلمته بمناسبة احتفالات ذكرى 30 يونيو ,تعد رسالة مهمة إلى وضع القطاع الصناعى على قائمة أولويات خطة العمل الاقتصادى خلال المرحلة المقبلة.
طالبوا بضروة تذليل الصعاب التى تواجه المجتمع الصناعى لتحقيق النهضة المطلوبة والقدرة على عودة عجلة الانتاج مرة اخرى إلى مسارها المحقق قبل ثورة 25 يناير.
وقال الدكتور محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات أن التركيز على القطاع الصناعى يعد احد أعمدة تنشيط الإقتصاد حيث سيساهم فى خلق فرص العمالة وحل العديد من المشاكل التى تواجه المجتمع وفى مقدمتها البطالة.
أوضح أن كلمة الرئيس السيسى رسالة واضحة للمجتمع الصناعى بضرورة العودة إلى تشغيل القطاعات الصناعية المختلفة منوها أن تحقيق ذلك يتطلب العمل من كل الجهات الحكومية على تذليل العقبات التى تواجه ذلك القطاع ومن بينها المشاكل الخاصة بتوفير الأراضى الصناعية.
قال إن التوجه لاقامة عدد كبير من المناطق الصناعية سيساهم فى احداث التنمية الصناعية المطلوبة.
ومن جانبه قال الدكتور محمد البهى عضو المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات إن هناك العديد من المشاكل التى تواجه الصناعة من بينها التعامل مع القطاع المصرفى والقيود على  المساهمة فى تمويل المشروعات.