الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اشتباكات بين عزبة العشش وقرية منقريش وقطع طرق وانفجار الماسورة الرئيسية




وقعت مشاجرات بالخرطوش بين أهالى عزبة العشش بمدينة بنى سويف الواقعة على الطريق الدائرى وأهالى قرية منقريش بمركز بنى سويف بسبب محاولة منع أهالى العشش من قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتوصيل ماسورة مياه شرب من الخط المار أمامهم لأهالى قرية منقريش بمركز بنى سويف والتى انقطعت المياه عنهم لمدة اسبوع كامل وقام اهالى قرية منقريش بقطع الطريق الدائرى بمدينة بنى سويف امام السيارات القادمة من شرق المدينة الى غربها.
تمكنت قوات قتالية من مديرية أمن بنى سويف من فض الاشتباكات وألقت القبض على شخصين وأُصيب أحد المخبريين أثناء عمليات فض الاشتباكات، كان أهالى قرية منقريش بمركز بنى سويف قد قدموا أكثر من 20 شكوى إلى مسئولى شركة مياه الشرب والصرف والصحى ببنى سويف لانقطاع مياه الشرب عنهم أكثر من أسبوع.
وقال العمدة حسن هنداوى عمدة قرية منقريش ان شركة المياه لا تعرف التوصيلات الخاصة بالمياه سواء للعزبة او القرية وانها السبب الرئيسى فى الوقيعة والاشتباكات التى وقعت بين العزبة وأهالى القرية فقد أرسلت شركة المياه عمالا أمس لعمل توصيلة مياه من الماسورة المارة أمام أهالى عزبة العشش إلى القرية فغضب أهالى عزبة العشش لأن المياه التى ستأتى إليهم سيقل منسوبها مما أدى لقيام أهالى عزبة العشش بمنع عمال شركة المياه من استكمال الحفر ووقعت الاشتباكات بعدها.
وأضاف هنداوى ان شركة المياه أمامها حلول كثيرة عن طريق مهندسيها لحل أزمة مياه الشرب فى القرية لكنها اكتفت بإرسال (فنطاس مياه) إلى القرية لكى يملأ الأهالى المياه منه.
من جهته قرر المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف تشكيل لجنة عاجلة برئاسة العميد محمود عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى لحل المشكلة.
من ناحية أخرى انفجرت ماسورة مياه الشرب الرئيسية بشارع بحى مقبل بمدينة بنى سويف للمرة الرابعة على التوالى خلال اسبوع حيث اغرقت المياه الشوارع والأماكن الحيوية كمصلحة التهرب الضريبى وفندق قصر البكرى وبرج الأوقاف والمحلات والمنازل علاوة على مخزن للسلع التموينية تابع لشركة السلع الغذائية، ويحاول الأهالى اللجوء لشركة مياه الشرب والصرف الصحى دون جدوى.
وقال محمد جابرمسئول مخازن التموين بشركة المياه إنه اتصل بالشركة لتضرره من تلف الزيوت والمواد التموينية الموجودة بالمخزن مؤكدا أنه بعدما باءت محاولاته بالفشل لاستدعاء موظفى شركة المياه هددهم تليفونياً بأنه سيحرر محضرا بالواقعة حتى لا يتحمل الأضرار الناتجة عن غرق المخزن.
كما حاول عدد كبير من المواطنين الاتصال بشركة المياه والصرف الصحى للشكوى من تكرار المشكلة، ووصلت سيارة طوارئ المياه بعد بحوالى ساعة وغرق الشارع ولكن السيارة غاصت عجلاتها فى المياه والأرضية المدمرة بفعل المياه ولم تتمكن من أداء عملها، واضطر المسئولون لاستحضار ونش وانتشالها.
وأوضح محمد ربيع موظف بشركة المياه أنه تم استدعاء  فنيين متخصصين لبحث مشكلة تسرب المياه.
فى حين اشتكى مواطنون أنهم يواصلون اتصالهم بالشركة منذ أمس ولم يسأل فيهم أحد وأنه لا يستجيب أحد من شركة المياه للنداءات إلا بعد دفع اكرامية 50 جنيها لكل عامل وفنى يأتى لاصلاح الماسورة.