السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمياء صقر تلجأ للقضاء الإدارى ضد قرار حل مجلس الجمباز




كتبت - فاطمة التابعى


تنتظر لمياء صقر رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمباز  صدور القرار الرسمى من وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز بحل الاتحاد وإلغاء نتيجة اجتماع الجمعية العمومية التى انعقدت بتاريخ 24 سبتمبر 2013، والتى أسفرت عن فوز صقر برئاسة الاتحاد ومعها تامر بركة فى منصب العضوية. وتنوى صقر اللجوء إلى القضاء الإدارى بعد الحصول على قرار وزارة الشباب والرياضة، ضد قرار حل المجلس وإلغاء نتائج الجمعية العمومية وهو ما يعد تعديا على إرادة أعضاء الجمعية صاحبة الحق الوحيد فى تحديد مصير الاتحاد.


ويصدر اليوم قرار نهائى بشأن ازمة اتحاد الجمباز بعد الاجتماع الذى عقد امس بين المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد والمكلف من قبل اللجنة الاوليمبية الدولية  بالاشراف على خارطة الطريق لحل ازمة الرياضة المصرية.


كان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قام بإلغاء إجراءات الجمعية العمومية لاتحاد الجمباز التى عقدت خلال شهر سبتمبر 2013. كما قرر الوزير استبعاد لمياء صقر رئيس الاتحاد ونائبها تامر بركة وثلاثى العضوية المعين وائل السرنجاوى ووليد شوقى وسامية ربيع ، كما استقر على استبعاد ثلاثى عضوية مجلس الإدارة المنتخب منال الشلقانى ومريم سمير وخالد حسنى لارتكابهم مخالفات إدارية. وقرر الوزير أن يتولى مهمة تسيير أمور الاتحاد المدير التنفيذى للاتحاد بالتنسيق مع اللجنة الاوليمبية.


هذا وكانت لمياء صقر قد رفعت دعوى امام المحكمة الرياضية الدولية اختصمت فيها اللجنة الاوليمبية المصرية والاتحاد الدولى للجمباز بسبب ما يصدر تجاه مجلس ادارة الاتحاد المنتخب من قبل الجمعية العمومية.