الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى «المنتصر» يواجه بتروجت «الجريح» بالإسكندرية




كتب - عبدالستارعبدالعظبم


تنطلق فى التاسعة والنصف مساء اليوم مبارات الجولة الثانية لدورة تحديد بطل الدورى (الدورة الرباعية) التى ستحدد بشكل كبير فرص الاندية الاربعة فى التتويج بلقب الدورى حيث يلتقى سموحة متصدر الدورة بفارق الاهداف عن الاهلى مع الزمالك الثالث باستاد القاهرة اليوم كما يخوض الاهلى مباراة مهمة امام بتروجت باستاد الاسكندرية.


الأهلى X بتروجت


يلتقى الاهلى صاحب الثلاث نقاط من بعد فوزه على الزمالك فى افتتاح مباريات الدورة الرباعية بهدف دون رد مع فريق بتروجت الجريح عقب خسارته الكبيرة امام سموحة باربعة اهداف مقابل هدف فى لقاء مهم للفريقين حيث يسعى الاهلى إلى اضافة ثلاث نقاط لرصيده للاقتراب بشدة من بطولة الدورى خاصة ان منافسه الان على البطولة فريق سموحة المتصدر بفارق الاهداف يخوض فى نفس التوقيت مباراة صعبة امام الزمالك بالقاهرة.


ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الاهلى عن مباراة القمة والدفع بشريف اكرامى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع محمد نجيب وسعد سمير وصبرى رحيل كظهير ايسر واحمد فتحى كظهير ايمن.


وفى خط الوسط حسام عاشور وموسى يدان ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحى وفى خط الهجوم كريم بامبو وعمرو جمال.


ومن جهته اكد احمد ايوب المدرب العام للفريق صعوبة المباراة التى تأتى مع فريق يسعى لتعويض خسارته فى الجولة الاولى امام سموحة.
وتابع ايوب جاهزية فريقه لتحقيق الانتصار الثانى بالدورة والاقتراب من الاحتفاظ ببطولة الدورى.


فى المقابل حرص مختار مختار المدير الفنى لفريق بتروجت معالجة اللاعبين نفسيا لنسيان الهزيمة الثقيلة امام سموحة وطالب اللاعببن بضرورة الفوز للعودة للمنافسة على لقب الدورى او تحقيق المركز الثانى على اقل تقدير للمشاركة فى البطولة الافريقية، ويعول مختار على مجموعة جيدة من اللاعبين لتحقيق نتيجة ايجابية مثل مروان محسن ومحمد رجب واسامة محمد والشناوى.


واستعد بتروجت للمباراة بالدخول فى معسكر مغلق بالاسكندرية بهدف التركيز وعلاج اخطاء مباراة سموحة .


الزمالك X سموحة


تحت شعار «الفوز وحده لا يكفى» يخوض الزمالك مساء اليوم مباراة مصيرية امام سموحة فى اطار منافسة الفريقين على بطولة الدورى ويدخل الابيض المباراة وهو فى المركز الثالث بدون رصيد من النقاط وهزيمته اليوم او تعادله يعنى خروجه رسميا من المنافسة على درع الدورى حال فوز الاهلى على بتروجت فى نفس التوقيت.


يسعى الزمالك إلى تعويض الهزيمة فى لقاء القمة امام الاهلى بتحقيق الفوز اليوم لمصالحة جماهيره بالجهاز المعاون الجديد بعد ان قرر مجلس الادارة اقالة عبدالرحيم محمد واحمدعبدالحليم بعد الهزيمة من الاهلى وتعيين الثنائى محمد صلاح فى منصب المدرب العام وعبدالحليم على مديرا للكرة لتصحيح الاخطاء.


وحرص احمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق الدخول فى معسكر مغلق من يوم الاحد الماضى بهدف ابعاد اللاعبين من الجماهير الناقمة على فريقها بجانب تصحيح اخطاء مباراة الاهلى.


والتشكيل المتوقع للزمالك امام سموحة عبدالواحد السيد فى حراسة المرمى وامامه الرباعى محمودفتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافى وحازم امام.
وفى خط الوسط نور السيد ومؤمن زكريا ومحمد ابراهيم وعمر جابر وفى الهجوم احمد على ودومينيك (مصطفى فتحى).


ومن جهته أكد عبدالحليم على مدير الكرة جاهزية اللاعبين لتجاوز الهزيمة من الاهلى وتحقيق الفوز امام سموحة وبتروجت مؤكدا ان جميع الاحتمالات واردة من خسارة الاهلى وسموحة فى الجولات المقبلة وتتويج الزمالك بالدورى فى الجولة الاخيرة.


على الجانب الآخر يسعى سموحة بقيادة مديره الفنى حمادة صدقى استثمار ارتفاع معنويات اللاعبين بعد رباعية بتروجت بتحقيق ثانى انتصاراته للاقتراب من الدورى.


ويعول الجهاز الفنى على مجموعة طيبة من اللاعبين امثال احمد حمودى وهانى العجيزى وامير عبدالحميد وبابا اركو وحمادة يوسف وطارق حامد وعلاء على وايمن اشرف لخطف النقاط الثلاث من الزمالك والذى يضمن للفريق المشاركة فى دورى ابطال افريقيا الموسم المقبل.