الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العقيد أحمد على : لم أكلف بمهامى حتى الأن .. وجار تشكيل الفريق الرئاسى




 كتب : أحمد إمبابي


أكد العقيد أحمد علي المتحدث العسكري السابق ، أنه تم التصديق علي نقله بالفعل لمؤسسة الرئاسة ضمن الفريق الرئاسى الجديد للرئيس عبدالفتاح السيسي . وقال علي فى تصريحات خاصة: إنه بالفعل متواجد حاليا فى مؤسسة الرئاسة بعد التصديق علي نقله ، وخاصة بعد تعيين متحدث عسكري جديد للقوات المسلحة وهو العميد محمد سمير غنيم . وأوضح علي أن الوظيفة التى سيقوم بها فى مؤسسة الرئاسة لم تتحدد بعد ولم يعلم الدور الذي يقوم به ضمن الفريق الرئاسى الجديد ، ذلك أن الفريق الرئاسى للرئيس السيسي مازال فى طور التشكيل وسيعلن عنه فى الفترة المقبلة ، لكنه متواجد فى مؤسسة الرئاسة إلي أن يكلف بمهام عمله بها رسميًا .


وفي إطار آخر أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي فى خطابه بمناسبة الذكري الاولي لثورة 30 يونيو أن الدولة المصرية ستعكف فى الفترة المقبلة علي إصدار مجموعة من التشريعات والقوانين الكفيلة بردع كل من تسول له نفسه أن يمس أوطاننا بالسوء أو يهدد أمن واستقرار شعوبنا . وقالت مصادر مطلعة: إن التشريعات التى تحدث عنها الرئيس السيسي فى خطابه مساء أمس الأول تستهدف فى الاساس ضبط الامن فى الشارع والقبض على أي جاني لحظة وقوع الجريمة واستعادة هيبة الدولة المصرية فى الاساس . وأوضحت المصادر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على استعادة هيبة الدولة المصرية فى الشارع بتطبيق القانون بحسم وحزم وعدم التهاون فى تطبيقه فى مختلف المؤسسات حتى تستعيد الدولة تواجدها مرة أخري ، مشيرا إلي أن أحد أبرز المشاكل التى تواجهها مصر فى الفترة الاخيرة هي غياب هيبة الدولة .


وكان الرئيس السيسي فى خطابه قد أشار إلي أن الدولة ستواصل عملها فى مواجهة قوي الارهاب التي تهدد أمن المجتمع والشارع المصري ، حيث أوضح فى خطابه قائلًا: «سنواصل دفاعنــا عن ديننـــا الحنيف ، وسنواجه بكل حزم وقوة دعاة التخلف والرجعية ، وسنصوب الخطاب الديني ، وسيواكب ذلك عمل دؤوب  لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تتسبب في استقطاب العناصر اليائسة والمحبطة لتوضيح أن هناك ما يستحق العيش من أجله ، وسنصدر التشريعات الكفيلة بردع كل من تسول له نفسه أن يمس أوطاننا بالسوء أو يهدد أمن واستقرار شعوبنا.