الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داليا البحيرى: «قسمت» حرمتنى من الفانوس «أبوشمعة».. وأعود للمة العيلة فى رمضان




عبرت داليا البحيرى عن سعادتها بقضاء رمضان هذا العام وسط جو أسرى تشعر خلاله بمذاق التجمعات العائلية والأصدقاء على موائد الإفطار والسحور، حيث كان التزامها بتصوير المسلسلات الرمضانية يحرمها من هذه الطقوس بسبب استمرار المسلسلات حتى منتصف الشهر الكريم تقريبا.
وأشارت داليا إلى حرصها على شراء فانوس رمضان لابنتها «قسمت» وتعلقها بالموديلات الحديثة من الفوانيس التى تعمل بالبطاريات على عكس الفانوس «أبوشمعة» الذى كانت تعشقه داليا منذ صغرها ويعتبر تراثًا شعبيًا من المفترض أن تتبادله الأجيال ولكنه للأسف لم يلفت نظر قسمت أو يجذبها مثل الفوانيس الحديثة بسبب أضوائها وأصواتها.
 وأوضحت داليا أنها لا تزال تتذكر حتى الآن فرحتها بالفانوس «أبوشمعة» على الرغم من أنه كان يحرقها فى أصابعها إلا أنه كان له فرحة خاصة أثناء نزولها به مع صديقاتها وهم يغنون «حلو يا حلو».
أما عن طقوسها فى الطعام فقالت داليا البحيرى أنها فى الإفطار تفضل دائما أن تبدأ طعامها بالشوربة والسلطة قبل تناول الوجبات الرئيسية لأن هذه العادة صحية جدا خاصة أنه مضر بالصحة بعد ساعات طويلة من الصيام اقحام المعدة بمأكولات دسمة دون تمهيد لها.
أما فى السحور فأكدت البحيرى أنه لا بديل عن الفول المدمس بالليمون والزبادى فهو من أبرز طقوسها اليومية فى رمضان.
 وأضافت داليا أنها تنتظر الشهر الكريم ببالغ الصبر للتفرغ للصلاة والعبادات وقراءة القرآن خاصة أنها لا يوجد ما يشغلها عن نيل ثواب الشهر الكريم هذا العام بأداء فروضه.