السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%14 زيادة فى أعداد المعتمرين خلال رمضان الحالى




قالت وزارة السياحة فى بيان لها: إن قنصليتى المملكة العربية السعودية فى الإسكندرية والسويس أصدرتا حتى الآن 880 ألف تأشيرة عمرة فى رمضان.
وتوقعت الوزارة وصول عدد المعتمرين هذا العام لأكثر من 950 ألف معتمر بزيادة قدرها 14% على الموسم الماضى الذى بلغ عدد المعتمرين فيه 821 ألف معتمر.
ولفتت إلى أن التعاون المثمر مع القنصليات قد ساهم مساهمة فعالة فى تنفيذ هذا العدد ودون حدوث أى عقبات أو مشاكل متطلعًا لمزيد من التعاون لخدمة ضيوف الرحمن سواء للمعتمرين أو الحجاج.
كان هشام زعزوع وزير السياحة قد وجه خطابات شكر للسفير السعودى بالقاهرة أحمد القطان ولقناصل المملكة العربية السعودية بالقاهرة والإسكندرية والسويس للجهد الكبير المبذول من قبل السفارة وقنصلياتها لإصدار تأشيرات المواطنين الراغبين فى أداء العمرة من خلال الشركات السياحية دون حدوث أى مشاكل مما كان له بالغ الأثر فى انتظام موسم العمرة وانتظام الرحلات وتذليل كل العقبات أمام الشركات السياحية المنفذة لبرامج العمرة.


..و 350 شركة سياحة تنتهى من تقديم جدية الحجز للحجاج

أكد  باسل السيسى نائب رئيس لجنة السياحة الدينية ورئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة أنه حتى أمس قامت 350 شركة سياحية بتقديم إقرارات التعهد لجدية الحجز للحجاج.
أكد السيسى أن أمس الأول قد شهد تسجيل أسماء 25 ألف مواطن لأداء فريضة الحج، لافتا إلى أن أسعار الموسم الحالى للحج السياحى أقل من العام الماضى على الرغم من زيادة اسعار الخدمات المقدمة لأن هدفنا الوصول إلى حج البسطاء.
وأشار السيسى إلى أن الحج الاقتصادى للسياحة وصل إلى 26 ألفا، وهو السعر الأقل من حج الداخلية والتضامن مع الحفاظ على جودة الخدمات المقدمة، والفيصل فى ذلك اعتمادنا على خبرات المشرفين القائمين على خدمة الحجاج وعلاقات شركات السياحة، وهما الفيصل فى نجاح الحج السياحى.