الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشغيل رحلتين جديدتين بسعر موحد لشرم الشيخ والغردقة.. الشهر المقبل




أعلن وزير الطيران عن تشغيل رحلتين جديدتين يومياً لشرم الشيخ والغردقة بسعر موحد 760 جنيها شاملة جميع الرسوم والضرائب وذلك اسهاماً من الشركة الوطنية مصر للطيران فى تشجيع السياحة الداخلية والتيسير على المواطنين المصريين.
وقد بدأت وزارة الطيران هذه المبادرة للرحلات المدعمة خلال أبريل الماضى برحلة يومية لكل من شرم الشيخ والغردقة بنفس هذا السعر المخفض.
وأكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أن الرحلات الجديدة سوف تبدأ فى الأول من أغسطس المقبل وتستمر طوال العام ليصبح هذا السعر متاحاً لجميع العملاء على رحلتين يومياً للغردقة ورحلتين يومياً لشرم الشيخ، حيث تباع جميع مقاعد الطائرة على هذه الرحلات بهذا السعر الموحد على أن تتحمل مصر للطيران الفرق فى مصروفات التشغيل الثابتة وذلك التزاماً منها بدورها كناقل وطنى، مضيفا أن هذا التوجه الذى تتبناه الوزارة سيبدأ بمدينتى الغردقة وشرم الشيخ وسوف يشمل مدن أخرى
 فى المستقبل.
وأوضح كمال أن الوزارة تسعى جاهدة لخلق استراتيجيات تسعيرية جديدة تناسب مختلف الشرائح من العملاء وأن الأشهر المقبلة ستشهد المزيد من هذه الخطوات على مستوى شبكة مصر للطيران، خاصة أن الطيران الداخلى أصبح جزءا ضروريا لا يتجزأ من منظومة النقل المحلى بمصر حيث حققت الرحلتان اللتان تم طرحهما فى ابريل الماضى نسب امتلاء تجاوزت 90%.
وكرر الوزير مطالبته لشركات الطيران المصرية الخاصة بتشغيل رحلات داخلية لجميع المدن دون أى قيود على مواعيد التشغيل وذلك لزيادة الربط بين المدن المصرية لتنشيط السياحة الداخلية والتيسير على المواطنين المصريين.
وأكد أنه منذ أن بدأت دعوته للشركات الخاصة للمشاركة فى التشغيل للداخلى لم تتقدم سوى شركة واحدة فقط وحتى هذه الشركة لم تتقدم بجدول تشغيل حتى الآن.