الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلينسمان متفائل رغم الخروج الأمريكى




 

أبدى الألمانى يورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة تفاؤله بشأن المستقبل رغم خسارة فريقه أمام بلجيكا وخروجه من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وخسرت أمريكا 1-2 أمام بلجيكا بعد وقت إضافى مثير فى واحدة من أفضل وأمتع مباريات كأس العالم الجارية.
وقال كلينسمان للصحفيين: بالطبع هذه صدمة بالنسبة لنا أن نخسر اللقاء لكنها مباراة أعطت كل شيء للجماهير والمشجعين.
وأضاف: كانت مواجهة مثيرة وسنحت لنا الفرص لإدراك التعادل أو لحسم اللقاء قبل ذلك.
وأكد كلينسمان أنه لم يكن بوسعه أن يطلب المزيد من لاعبيه الذين خالفوا التوقعات وبلغوا دور الستة عشر قبل أن يقدموا عرضا قويا أمام المنتخب البلجيكى المنظم.
وهاجمت بلجيكا منذ البداية وأطلقت تسديدات متتالية على مرمى أمريكا لكنها لم تسجل أى هدف حتى تمكن كيفن دى بروين وروميلو لوكاكو من هز الشباك الأمريكية مرتين فى الوقت الإضافي.
وقال كلينسمان: كل لاعب كان يبذل قصارى جهده.. كل لاعب قدم أفضل مما يملك. أبلغت اللاعبين فى الغرفة أن بوسعهم الخروج بإيجابيات من هذه المسابقة.
وأضاف: عملنا بجدية تامة فى السنوات الماضية ووجدنا أساليب لمنح الفرصة لمجموعة جديدة من اللاعبين الشبان للدخول فى برنامج الفريق وتطوير اللعبة.
ويرى كلينسمان أن مستوى فريقه سيعطى دفعة جديدة لمستوى منتخبات أمريكا الشمالية خلال كأس العالم الجارية بالبرازيل.
وقال المدرب الألمانى : يجب أن نتقبل الآن ما حدث ونطور سريعا المجموعة الشابة. لدينا بطولة أوليمبياد ريو دى جانيرو (2016) وكوبا أمريكا فى الولايات المتحدة فى 2016.
وأضاف: اكتسبنا الكثير من الخبرات وتطورنا.. أدركنا أن بوسعنا أن نلعب الند للند للمنتخبات الأخرى.. ندرك مدى أهمية اللاعبين الشبان بالنسبة لنا والآن يمكن أن نبنى مرحلة جديدة.