الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيفا: مونديال البرازيل الأفضل فى التاريخ




 

أكد جيروم فالكة الأمين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) أن نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 تبدو فى طريقها لتكون النهائيات صاحبة أفضل عروض فى أرض الملعب فى التاريخ.
وقال فالكة فى مقابلة مع محطة جلوبو التليفزيونية العالمية: أعتقد أنها أفضل كأس عالم من حيث كرة القدم.. إنها الأكثر تهديفا منذ نهائيات 1982.
وحتى قبل دخول النهائيات التى تقام بمشاركة 32 بلدًا دور الثمانية هذا الأسبوع فإن الأهداف التى شهدتها أكثر مما سجل فى النهائيات السابقة بجنوب افريقيا فى 2010.
وقال فالكة الذى اشتكى فى 2012 من حاجة البرازيل إلى «ركلة فى المؤخرة» للإسراع فى تجهيز الاستادات: «إن كأس العالم فى البرازيل قد فاقت توقعات الفيفا».
وأضاف: عانينا من بعض المشاكل خارج الملاعب.. لم تكن أشياء مهمة.. رأينا أشياء لم تكن قد اكتملت.. لكننا فى التحليل النهائى.. رأينا ما توقعناه يتحقق.
ولم يوضح فالكة إن كان الفيفا سيشارك فى تحقيق بدأه الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم بعدما قال يوم الاثنين الماضى إنه ينظر فى مزاعم بحدوث فساد فى مباريات الفريق بالدور بالمجموعة الأولى خاصة تلك التى خسرتها الكاميرون 4-صفر أمام كرواتيا.
وبدلاً من ذلك قال فالكة إن الفيفا قلق من المراهنات غير المشروعة فى كرة القدم على مختلف المستويات.
وأضاف: هذا يحدث وهو شىء لن ننجح فى القضاء عليه بنسبة 100 % .. ما يمكننا القيام به هو السيطرة على المراهنات المشروعة.. لكن الأمر بالغ الصعوبة لمواجهة ما يحدث من وراء الستار.