السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. افتتاح معرض الكتاب بفيصل




يفتتح دكتور جابر عصفور وزير الثقافة، والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب في العاشرة من مساء اليوم الخميس معرض فيصل الرمضانى للكتاب الذى تقيمه هيئة الكتاب بأرض الهيئة بمنطقة فيصل.
 يقام المعرض على مساحة 2100 متر مربع  ويشارك فيه 54 ناشر وقطاعات وزارة الثقافة المختلفة. ويضم جناح هيئة الكتاب احدث الاصدارات في جميع السلاسل التى تصدرها الهيئة بمختلف المجالات بتخفيضات تصل إلى 40% ، كما يضم كتب مكتبة الأسرة بفروعها المختلفة بتخفيضات تصل إلى 20 % كما تباع إصدارات من مكتبة الأسرة 20 كتاب بسعر خمسة جنيهات . بالإضافة إلى سور الأزبكية والكتب القديمة بأسعار منخفضة تصل إلى جنيه واحد.
ويقام على هامش المعرض نشاط ثقافى وفنى يشمل ندوات فنية وأدبية وأمسيات شعرية يشارك فيها نخبة من الفنانين والكتاب والشعراء منهم أحمد بدير ،د.محمد العدل ،ود.أحمد مرسى، والكاتب جمال الغيطانى، والشاعر سيد حجاب ،وغيرهم .. بالإضافة إلى فرق الفنون الشعبية والمزمار البلدى والآلات الشعبية وفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية التى ستحيى حفل الافتتاح .
يستمر المعرض حتى 17 يوليو الجارى ويفتح أبوابه للجمهور على فترتين الفترة الاولى من الحادية عشر صباحا حتى الرابعة عصرا، والفترة الثانية من التاسعة مساء حتى الواحدة صباحا.