الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثورة فى البيت الأبيض بعد شطب عضوية عباس وقبول استقالة شكرى




كتب - أحمد أمين ووائل سامى

عقد أحمد مرتضى منصور المتحدث الرسمى لنادى الزمالك مؤتمراً صحفياً ظهر أمس للتحدث حول قرار المجلس بشطب عضوية ممدوح عباس وقبول استقالة هانى شكرى مع تحويلهما للنائب العام بتهمة إهدار أموال النادى.


كما تحدث رئيس الجهاز الفنى للفريق الذى يقوده احمد حسام ميدو والصفقات الجديدة التى تم ابرامها بتوجيه صفعة جديدة للأهلى فى سباق التعاقدات بإعلان ضم ثنائى طلائع الجيش وليام جيبور وأيمن حفنى وأحمد صبرى من حرس الحدود وباسم مرسى من الانتاج الحربى.


وكان القرار الذى اصدره المجلس  بشطب عضوية ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق وإحالته للنيابة العامة، تسبب فى انفجار الاوضاع داخل البيت الأبيض حيث راح انصار عباس يهددون بتحريك دعوى قضائية امام مجلس الدولة واللجوء لوزير الرياضة والشباب المهندس خالد عبد العزيز.  


وكان المجلس برئاسة منصور اتخذ قراره بشطب عضوية ممدوح عباس من كشوف العضوية بالنادى وهو نفس الإجراء الذى كان اتخذه ممدوح عباس قبل عدة سنوات مع مرتضى منصور الرئيس الحالى.


وأرجع المجلس الحالى قراره بالشطب لعدة اسباب يأتى على رأسها اتهام عباس  بإهداره لأموال النادى فى الفترة الماضية، بخلاف اصداره لشيكات بدون رصيد، وعدم سداد أموال الضرائب والتأمينات، فضلا عن الإساءة لسمعة مصر باللجوء للمحاكم الرياضية وشكوى وزير الرياضة، بالإضافة إلى تسببه فى تراكم تأخر صرف مستحقات اللاعبين.


كما قرر مجلس الإدارة قبول استقالة هانى شكرى عضو المجلس التى تقدم بها اليوم، وإحالته للنيابة العامة بسبب مزايدة اليونى بول، وكان هانى شكرى قد تقدم باستقالته امس الاول لعرضها على المجلس فى اجتماعه الاخير والتى تم قبولها مع تحويله للتحقيق.


وقرر المجلس اعتماد التعاقدات الجديدة التى تم التعاقد معها خلال الفترة الماضية ويأتى فى مقدمتها الثلاثى الذين تم ضمهم من فريق اتحاد الشرطة: معروف يوسف وخالد قمر وأحمد دويدار وصالح موسى من الإسماعيلى وأحمد سمير من الداخلية والبوركينى محمد  كوفى فى صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع داهوك العراقى.


فى سياق آخر نجح مسئولو النادى الابيض، فى الحصول على توقيع مسئولى إدارة طلائع الجيش، بشأن الاستغناء عن الثنائى وليام جيبور وأيمن حفنى لاعبى الفريق العسكرى والمعارين لنادى أهلى طرابلس، من أجل الانتقال لصفوف الفريق الأبيض فى بداية الموسم المقبل، وذلك خلال الجلسة التى جمعت رئيس النادى بمسئولى طلائع الجيش.


فى الوقت أيضاً الذى تنازل فيه مسئولو الزمالك عن خدمات رضا العزب مدافع اتحاد الشرطة والذى وقع للزمالك، لصالح النادى العسكرى حافظا على العلاقات بين الناديين وأيضا من إتمام صفقة الثنائى جيبور وحفنى بنجاح.


وكان مسئولو الزمالك قد أرسلوا مندوبا للنادى العسكرى صباح اليوم لإرسال مقدم التعاقد الخاص بأيمن حفنى ووليام جيبور من أجل الحصول على الاستغناء الخاص بهما.


من جانبه اكد احمد سليمان عضو مجلس إدارة النادى والمشرف العام على الفريق ان مجلس الادارة برئاسة المستشار مرتضى منصور توصل لاتفاق مع ادارتى طلائع الجيش وحرس الحدود لضم الثلاثى ايمن حفنى ووليام جيبور نجمى الطلائع واحمد صبرى نجم حرس الحدود.
مشيراً إلى انه من المنتظر الاعلان عن هذه الصفقات خلال الساعات المقبلة
واوضح المشرف العام على الفريق الابيض ان المهاجم الليبيرى وليام جيبور المعار للأهلى الليبى ينتظر الحصول على التاشيرة من اجل العودة الى مصر والتوقيع العقد.


وأضاف المشرف العام على الفريق إن هناك اتصالات مع عمرو زكى مهاجم الزمالك السابق الذى ابدى رغبته للعودة لارتداء الفانلة البيضاء.
حيث اوضح سليمان ان المجلس برئاسة مرتضى منصور والجهاز الفنى لايمانعان فى عودته بشرط خضوعه لاختبار طبى شامل واجتيازه له بنجاح للاطئمنان على حالته الصحية البدنية قبل التعاقد معه من جديد.


وكان عمرو زكى قد اكد فى تصريح سابق ان لديه الرغبة للعب لنادى الزمالك بدون اى شروط مالية واوضح انه يعانى من اصابة فى الكاحل واجرى عملية جراحية فى المانيا وحاليا يؤدى تدريبات علاجية فى الامارات مؤكدا انه سيكون جاهزاً للعب مع بداية الموسم الجديد وحرص البلدوزر على التواجد فى استاد القاهرة فى لقاء القمة بصحبة ابراهيم سعيد لمؤازرة الفريق الابيض.


كان الزمالك قد اعلن التعاقد رسميا مع باسم مرسى مهاجم فريق الانتاج الحربى الذى حضر الى النادى لتوقيع العقد لمدة 3 مواسم واكد انه فضل ارتداء الفانلة البيضاء فى ظل وجود مسئولى الزمالك وينتظر ان يتسلم الزمالك الاستغناء الخاص باللاعب من نادى الانتاج الحربى.


وعن الصفقات الجديدة أكد أحمد مرتضى أن الزمالك أنهى الاتفاق مع أيمن حفنى ووليم جيبور من طلائع الجيش واقترب من ضم محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلى بشكل رسمى وأحمد صبرى صانع ألعاب حرس الحدود