الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

متعهدو الخيام يرفضون التعامل مع نجوم الصف الأول بسبب الأجور




كتبت - نسرين علاء الدين


تشهد بورصة أسعار النجوم فى خيام رمضان العام الحالى تغييرات كبيرة عن الثلاثة أعوام السابقة حيث قرر الكثير من المتعهدين رفع الكارت الأحمر لمطربى الصف الأول بعد مغالاتهم فى الأجور التى يطلبونها ولكن فى الوقت ذاته يشهد الموسم انتعاشة كبيرة فى الخيام عكس الأعوام السابقة، وعلى الرغم من زيادة النشاط إلا أن عدد الخيام فى القاهرة انخفض بشكل غير متوقع واتجه أصحابها إلى المدن الساحلية ولعل أبرز الأسباب هو النشاط وجود العديد من الجاليات العربية فى مصر هذا العام بعد أن اطمئنوا بنسبة كبيرة على عودة السياحة والأمن بشكل واضح.
من جانبه أكد متعهد الحفلات سيد فتوح أن الخيام الرمضانية فى القاهرة هذا العام تقتصر على خيمة فندق كونكورد السلام والتى يحيها وائل  جسار متقاضياً أجراً 35 ألف دولار وبوسى متقاضية 20 ألفًا وسعد الصغير 30 ألفًا.


إلى جانب خيمة فى السادس من أكتوبر فى دريم تحييها جنات متقاضية 50 ألفًا ورامى صبرى 40 ألفًا.


وخيمة أخرى بداخل أحد الأسواق التجارى  بأكتوبر لأول عام يحييها حسام حبيب متقاضيا 35 ألفًا وهيثم شاكر متقاضيا 40 ألفًا إلى جانب محمود الليثى متقاضياً 40 ألفًا أيضاً.


كما أشار فتوح إلى أنه تم الاستغناء عن كبار النجوم بسبب استغلالهم محاولات استعادة السياحة فى إعلاء أجورهم مجدداً حيث طلب تامر حسنى أجراً 500 ألف وشيرين 450 ألفًا وهيفاء وهبى 60 ألف دولار وإليسا 50 ألف دولار مما دفع المتعهدين لعدم التعاقد معهم حيث إن متوسط سعر تذكرة الخيام لا يتجاوز 500 جنيه فكيف يمكننا أن نربح وراء حفل بهذا الأجر؟ إلى جانب أنه من الصعب رفع أسعار التذاكر أكثر من ذلك.


أما المطربون الشعبيون فتحققوا المعادلة الصعبة فى اجتذاب الجمهور وأجورهم فى المتناول، ويكون تذاكر الحفل فى حدود 150 جنيهًا فتستطيع أسرة مكونة من أربعة أفراد مثلا دفع 600 جنيه فى الحفل وهذا مبلغ معقول.


وأكد السيد جمعة أحد خيام رمضان كل عام أن هناك اتجاها كبيرا هذا العام إلى السواحل رغم الصيام وعدد كبير من أصحاب الخيام قرر الاستثمار فى السواحل هذا العام نظرا لأن الشهر الكريم يأخذ الكثير من إجازات الصيف  ويود الجمهور الاستفادة من الإجازة بقدر الاستطاعة، حيث يتجه الكثير إلى بورتو السخنة الذى تحييه أمينة مقابل 30 ألفا.


وسعد الصغير والذى رفع أجره من 25 ألفا إلى 30 ألفا لأول مرة منذ ثلاثة أعوام.


وعلى جانب آخر قرر بعض أصحاب الخيام الانتظار أول عشرة أيام من رمضان لجس نبض السوق مثل المغامرة بأموالهم ليقرروا بعدها حسب حجم الرواج فى التعاقد مع نجوم واستئناف النشاط أولاً.


إلى جانب أن المتعهد أحمد عبدالتواب قال إن هناك اتجاها كبيرا لفتح خيام فى الإسكندرية فى النصف الثانى الشهر الكريم إلي جانب حفل نيكول سابا هناك فى العاشر من رمضان والذى تعاقدت عليه مقابل 30 ألف دولار.