الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجميد تحصيل رسوم دخول المودعين صالات الركاب لدواع أمنية




كتب – أحمد سـنـد


استمرت  سلطات مطار القاهرة الدولى أمس الخميس فى  عدم السماح بدخول المودعين والمستقبلين إلى صالات السفر والوصول بالمطار، وقصر دخولها على الركاب القادمين والمسافرين وذلك فى إطار تشديد الإجراءات الامنية بالمطار عقب العثور أمس الأول  على أجسام غريبة بجوار محول الكهرباء وجمرك السيارات.


وأكد  مصدر أمنى بمطار القاهرة انه تقرر وقف دخول المستقبلين والمودعين، كما تم إبلاغ شركة ميناء القاهرة الجوى  بالقرار حتى لا تقوم بتحصيل مبلغ الـ 5 جنيهات من كل شخص نظير دخول المودعين والمستقبلين إلى صالات السفر أو الوصول المطار، موضحا  أن هذا القرار جعل هناك سهولة اكبر فى مراقبة حركة المترددين على المطار، بالإضافة  إلى توسيع مدى  استخدام كاميرات المراقبة فى حالات الاشتباه وكذلك عمليات المراقبة المعتادة .


وكانت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى قد عثرت مساء  أمس  الأول على أجسام غريبة تخرج منها أسلاك مجهولة المصدر بجوار محول الكهرباء المجاور لجمرك السيارات بالمطار، وتمت السيطرة على تلك الأجسام بعد إثارتها الذعر بين العاملين والمترددين على المطار، وبالفحص تبين أنها لا تحمل أى متفجرات .


 على صعيد آخرقام الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء محمد كامل رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى بجولة تفقدية داخل الجراج المتعدد الطوابق وذلك استعدادا لافتتاحه وتشغيله  بطاقة استيعابية 3500 سيارة وذلك بعد الانتهاء من الاجراءات الخاصة بالتشغيل والتحقق من اجراءات الامن والسلامة.


وسيتم استخدام الجراج بشكل  مبدئى  للعاملين بشركة الميناء بعد اصدار تصاريح لهم لاستخدام الجراج وحال رغبة الموظف فى استخدام بارك آخر داخل المطار سيدفع رسوم البارك المستخدم.


وأكد اللواء محمد كامل ان الاجراءات التأمينية متوافرة داخل الجراج حيث توجد كاميرات مراقبة بالإضافة الى وجود نظام قاعدة بيانات من خلالها ستتم الحصول على جميع البيانات الخاصة بمستخدمى الجراج وسيتم اضافة محطة الاوتوبيس الشاتل باص عند الجراج لنقل الموظفين اضافة الى القطار الالى.


وأضاف انه جار التنسيق مع شرطة الميناء بشأن تأمين المبنى بالشكل الذى يوفر الامن والسلامة وان التشغيل سيتم من خلال موظفى شركة الميناء.