الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارادونا يخشى على «هيبة التانجو»




أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو ارماندو مارادونا أن بطولة كأس العالم 2014  بالبرازيل أفرزت أكثر من موهبة كروية جديدة منها النجم الكولومبى جيمس رودريجيز والبلجيكى إيدن هازارد إضافة لوجود الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرازيلى نيمار دا سيلفا.


وأوضح مارادونا، فى تحليله للمونديال البرازيلى باحدى وسائل الاعلام أن هناك ظاهرة رائعة فى المونديال الحالى تتمثل فى اللاعب الكولومبى جيمس رودريجيز واعتبره واحدا من أحسن اللاعبين فى المونديال فهو الصورة الأفضل بين اللاعبين لما يقدمه من مستويات وأهداف رائعة وقيادته لمنتخب بلاده وسعيه نحو تحقيق الحلم الكولومبى وهو ترمومتر خاص بالمنتخب فى تنظيم التوقيت والانطلاقات والتحركات ، وهو لاعب يقدم كرة ممتعة.


وعن مباراة الأرجنتين الأخيرة، قال مارادونا: «الثنائى آنخل دى ماريا وليونيل ميسى هما من صنعا الفارق وصعدا بمنتخب الأرجنتين لدور الثمانية من مونديال 2014 حيث قدما مباراة جيدة. ولكن التانجو تدور حوله الكثير من علامات الاستفهام التى تجعلنى أعيش فى قلق كبير عليهم، خاصة وأنهم يلتقون فى الدور المقبل مع منتخب قوى هو المنتخب البلجيكى الذى يتواجد بين صفوفه واحد من اللاعبين أصحاب الموهبة الجيدة وهو إيدن هازارد الذى قاد منتخب بلاده للتأهل عندما تفوق على المنتخب الأمريكى بجدارة واستحقاق.


وأضاف : لا يغفل على الجميع أن سويسرا بارعة للغاية فى صناعة الساعات..  وفى نفس الوقت ، هى ضعيفة فى صناعة المهاجمين لكن الأرجنتين الأقدر والأكفأ فى صناعة اللاعبين، والمستويات بالطبع تميل كثيرا لبلاد التانجو.. ولكن شعورى بالقلق على منتخب بلادى كبير للغاية فى ظل حالات التردد المختلفة الموجودة فى خط الوسط إضافة لعدم ظهور عدد من اللاعبين بالمستوى المتوقع منهم.


وأكد مارادونا: بصراحة شديدة ، كانت هيبة الكرة الأرجنتينية ستضيع لو حقق التانجو التأهل بركلات الترجيح وهذا ليس تقليلا من المنافس ولكن لأن الفروق الكروية كبيرة ومتنوعة بين البلدين.. ومازلت اخشى على هيبة التانجو امام بلجيكا القوية.