الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




أشاد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بدور مؤسسات المجتمع المدنى فى العمل على تطوير وتنمية سكان المناطق العشوائية ورفع مستواهم التعليمى والثقافى لمسايرة المجتمعات المتقدمة.
جاءت تصريحات المحافظ عقب اجتماع عدد من رؤساء الجمعيات الأهلية بالجيزة ترأسه المهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد لبحث سبل تطوير ورفع المستوى التعليمى لسكان منطقة عشش السودان من خلال مساهمات مؤسسات المجتمع المدنى.

أكد وزير البيئة الدكتور خالد فهمى أنه لن يكون هناك تنمية فى المحميات الطبيعية إلا بمشاركة السكان المحليين فهم درع وحماة المنطقة.. موضحًا أن سياسة الوزارة فى إدارة المحميات الطبيعية تتضمن تمكين السكان المحليين فى تلك المناطق من خلال توفير فرص عمل جديدة لهم ومصادر دخل من أجل تحقيق الاستفادة الاقتصادية من تلك المحميات وذلك لما للسكان المحليين من مكانه اجتماعية واقتصادية كبرى وهم حراس وحماة المحميات الطبيعية فى تلك المناطق.

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع مسئولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، ومسئولى شركات المقاولات المنفذة للمشروعات، وذلك لمتابعة حل مشكلات مياه الشرب فى عدد من المحافظات، ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات .. وكلف الوزير رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأن يكون هناك اتصال بينهما على مدى اليوم فى حالة حدوث أى انقطاع للمياه فى أى مكان، وتحديد سبب الانقطاع، ومدة الإصلاح، مع أهمية أن يتم إرسال هذه المعلومات إلى جميع وسائل الإعلام.