الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يصدر قرارًا بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار




أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، قراراً بقانون بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.
وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا القرار بقانون تم صدوره بعد أخذ رأي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وبعد موافقة مجلس الوزراء وبناء على ما ارتآه مجلس الدولة، موضحا أن هذا القرار يأتي إعمالا لأحكام الفصل الثاني من الدستور الخاص بالمقومات الاقتصادية والذي تم التأكيد فيه على أهمية دعم محاور التنافسية ومنع الممارسات الاحتكارية، وإتاحة حرية ممارسة النشاط الاقتصادي، تحقيقا للتنمية الاقتصادية وحفاظاً على مصالح كافة أطراف السوق من منتجين وصناع وتجار.
بينما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، قراراً جمهورياً بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 205.41 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لاستخدامها فى مشروعات الاستصلاح والاستزراع وفقا للقواعد والقوانين الحكومية المعمول بها فى هذا الشأن، وذلك نقلا من الأراضى المخصصة للأنشطة العمرانية.
وأضاف أن هذا القرار يصب فى صالح تنفيذ مقترح خلق ظهير زراعى للمحافظات المصرية، وقد تم البدء بمحافظة أسيوط، إعمالاً لتوجه الدولة نحو تنمية المناطق المهمشة مثل صعيد مصر، ولخلق فرص عمل للشباب فى مجال الزراعة.