الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الزمالك يوافق على رحيل ميدو بعد الكاس وصراع فييرا والعميد على خلافته




كتب- أحمد امين ووائل سامى

قرر مجلس ادارة نادى الزمالك رفض الاستقالة المقدمة من احمد حسام ميدو واستمراره حتى نهاية كاس مصر حيث اكد مرتضى منصور رئيس النادى انه متمسك بميدو لثقته فى قدرته على قيادة الفريق بكأس مصر وعقب نهاية الموسم سيتم التعاقد مع حسام حسن.
وكان مجلس ادارة نادى الزمالك عقد اجتماعه خلال الساعات الماضية للاتفاق على اسم المدير الفنى الجديد بعد الاتفاق على رحيل احمد حسام ميدو بعد نهاية الموسم وقيادته للفريق فى بطولة كأس مصر عقب تلقى الفريق الهزيمة الثانية بالدورة المجمعة على يد سموحة حيث اجرى اعضاء المجلس اتصالات مكثفة بحسام حسن المدير الفنى لمنتخب الاردن الذى بات المرشح الاول والبرازيلى جروفان فييرا المدير الفنى الحالى للمنتخب الكويتى على اعتبار ان الثنائى حسام وفييرا اكثر من حققا نجاحات مع الفريق فى الفترة الماضية لكن طلب الثنائى منحهما مهلة لحين انهاء عقدهما سواء مع الاتحاد الاردنى بالنسبة لحسام حسن او الاتحاد الكويتى بالنسبة لفييرا، وظهر اتجاه ان يتولى محمد صلاح المدرب العام القيام باعمال المدير الفنى فى لقاء بتروجيت فى حالة اصرار ميدو على الاستقالة ولحين حضور المدير الفنى الجديد مع الاتجاه لاستمرار بالجهاز المعاون الذى يضم صلاح وعبد الحليم على ومدحت عبد الهادى وايمن طاهر فى حالة الاتفاق على فييرا الذى لن يحضر معه سوى ماركو مخطط الاحمال البرازيلى
وكان المجلس اجتمع على مدار الساعات الماضية للبحث عن خليفة لميدو الذى رفع الحرج بتقديم استقالته عبر تويتر على الرغم من انه كان رافضاً للفكرة عقب انتهاء مباراة سموحة فى الجولة الثانية بالدورة المجمعة بهدفين مقابل هدف واحد.
واتخذ المجلس قراربتعيين مدير جديد فنى لكن تم تأجيل اعلانه الى مابعد نهاية الموسم حيث جرت المفاضلة بين فييرا وحسام حسن وهناك اصوات نادت بالمدرب البرازيلى حتى لايتم ظلم محمد صلاح وعبد الحليم على ومدحت عبد الهادى على اعتبار ان حسام حسن لن يقبل ضمهم للجهاز المعاون وسيعتمد على طارق السعيد مع امكانية ضم طارق السيد او مدحت عبد الهادى .
كما ان المدير الفنى البرتغالى وافق على تخفيض راتبه من 50 الف دولار الى 40 الف دولار .
كما قرر توقيع غرامات مالية على اللاعبين لاتهامهم بالتخاذل. وتشكيل لجنة فنية لاختيار اللاعبين اللذين سيتم الاستغناء عنهم بعد بيع سعيد قطة لطلائع الجيش ومحاولة ضم محمد عواد حارس الاسماعيلى ووافق المجلس على اقامة معسكر للفريق فى اسبانيا قبل بداية الموسم.
من جانبه قال ميدو فى تصريحات خاصة انه كان يرفض فكرة الاستقالة حتى لايتهم بالهروب .
مؤكدا انه يقاتل مع اللاعبين لكن امكانياتهم لاتؤهلهم للفوز بالبطولات ووضح ان ميدو تعرض لضغوط هائلة خلال الساعات الماضية الامر.   
يقول عبر صفحته الشخصية على تويتر: «أشكر جمهور الزمالك العظيم على مساندتهم لى منذ اليوم الأول حتى آخر لحظه وأعتذر لكم انى لم استطيع ان احقق أحلامكم».
وتابع: «أخلصت فى عملى منذ اليوم الأول وتفانيت فيه من أجل عودة الزمالك وتحديت كل الظروف وتركت الدنيا وما فيها من أجل محاولة اسعادكم».
وأضاف: «ولكن الظروف كانت أقوى منى والآن أعود مشجع درجة ثالثة مره أخرى وتحت أمر نادى الزمالك خادم لترابه فى أى وقت وأى منصب
وكان ميدو خرج عقب لقاء سموحة ليؤكد انه واجه صعوبات فى وضع التشكيل فى ظل ايقاف احمد توفيق حيث دفع بعمر جابر واسلام عوض من البداية وقال ميدو ان فريقه اضاع فرصة التقدم بهدف لاحمد على ليفاجا بهدفين قبل نهاية الشوط الاول مشيرا إلى ان الهدف الثانى يعبر عن واقع لاعبى الفريق الابيض وامكانياتهم التى لاتؤهلهم لمواجهة الكبار رافضا اتهامهم بالتامر عليه،  ومنح الجهاز الفنى لاعبيه راحة امس وتقرر ان يستأنف الفريق تدريباته فى التاسعة والنصف من مساء اليوم على ملعبه بميت عقبة استعدادا للقاء بتروجيت فى ختام الدورة الرباعية والذى تأكد غياب نور السيد ومحمد ابراهيم لحصولهما على الانذار الثانى بخلاف احمد على الذى يعانى من اشتباه بكسر فى ضلعه بعد اصطدامه بامير عبد الحميد فى حين يعود احمد توفيق بعد انتهاء اي