الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة بين إدارة الزمالك والمستبعدين بسبب الرحيل المجانى




كتب - وائل سامى وأحمد أمين

وأكد مسئولو الزمالك أن زمن رحيل اللاعبين من النادى مجانا قد انتهى.. يأتى ذلك فى الوقت الذى رفض فيه عدد كبير من اللاعبين المستبعدين فكرة الدخول فى صفقات تبادلية او ان يفرض عليهم النادى الرحيل لناد معين ليس على هواهم.
يذكر أن الزمالك قرر استبعاد كل من نور السيد ودومينيك داسيلفا وقطة واسلام عوض ومحمود فتح الله واحمد سمير واحمد جعفر.. وفى سياق آخر قام مجلس إدارة نادى الزمالك بتوقيع عقود احترافية مع مجموعة الناشئين التى انضمت إلى قائمة مباراة بتروجت بالدورى وحرس الحدود بكأس مصر.. ووقع اللاعبين الشباب مثل خليل حجى ومحمد خليفة ويوسف محى وطارق نور وسعد جمال عبدالناصر وحسين خالد على عقود على بياض لمدة خمس سنوات عقب مران الفريق المسائى من اجل حمايتهم من وكلاء اللاعبين والسماسرة بالإضافة لاستخراج كارنيهات من اتحاد الكرة من أجل مشاركتهم فى المباريات بشكل رسمى.. ومن ناحية أخرى لجأ مجلس إدارة نادى الزمالك إلى لائحة فريق الكرة التى تم اعتمادها فى عهد كمال درويش، رئيس النادى السابق، عن طريق أيمن يونس، عضو مجلسه، الخاصة بالعقوبات المالية التى يتم توقيعها على اللاعبين فى حال خسارة الدورى العام والابتعاد عن المركز الثانى.
وتقضى اللائحة بخصم 15% من قيمة عقد كل لاعب، ومن إجمالى مستحقاته فى الموسم الحالى، خصوصاً أن جميع لاعبى الفريق قاموا بالتوقيع عليها قبل بداية الموسم الجارى، وأنها السبيل الوحيد لمعاقبة اللاعبين من خلالها دون اعتراضهم أو التهديد بتقديم شكوى إلى اتحاد الكرة بدعوى عدم قانونية ذلك، وسيتم عقد اجتماع للمجلس خلال الفترة المقبلة للتصديق على القرار فى حال موافقة المجلس كله عليه.
على صعيد آخر اقترب محمود فتح الله مدافع الزمالك من التوقيع رسمياً خلال ساعات لصالح أحد الأندية السعودية بعد مفاوضات مع مسئولى النادى فى الفترة الأخيرة.
وكثف مسئولو النادى السعودى من اتصالاتهم مع «فتح الله» فى الساعات الأخيرة، خاصة بعد قرار أحمد حسام «ميدو» المدير الفنى للزمالك بتجميده رسمياً لنهاية الموسم بصحبة مجموعة من زملائه بالفريق الأبيض، وتأكد عدم رغبة الإدارة فى تجديد عقده الذى انتهى بالفعل.
  وينوى «فتح الله» التوصل لاتفاق نهائى خلال ساعات مع مسئولى النادى السعودى على أن يوقع بشكل رسمى ويعلن عن وجهته الجديدة.
وعلى صعيد فريق الكرة يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم الأحد استعدادا لمواجهة بتروجيت غدا الاثنين فى آخر جولات الدورة الرباعية.
وضم ميدو 23 لاعبا لقائمة المباراة وتضم كلا من: محمود جينش ومحمد أبوجبل محمود حمدى وحمادة طلبة وصلاح سليمان وياسر إبراهيم وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبد الشافى وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وعمر إسماعيل يوسف ويوسف محى ومصطفى فتحى ويوسف إبراهيم اوباما ومحمود خالد شيكا محمد عبدالمجيد ودومينيك وأحمد على وعرفة السيد وطارق نور وسعد جمال وحسين خالد.. وشهدت القائمة انضمام دومينيك رغم صدور قرار من الجهاز الفنى من قبل براحته فنياً حتى نهاية الموسم بينما تم استبعاد عبدالواحد السيد حارس مرمى الفريق لمنحه الراحة فى ظل عدم مشاركته فى كأس مصر.