الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس فنزويلا: كأس العالم الحالى.. الأفضل تاريخيا




أكد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أن المونديال الذى تستضيفه البرازيل هو الأفضل فى التاريخ، فى الوقت الذى هنأ فيه المنتخبات اللاتينية على المستوى الذى ظهرت به خلال البطولة، وأعرب عن دعمه للنجم البرازيلى نيمار، الذى تعرض لإصابة فى الفقرة القطنية الثالثة أنهت مشواره فى البطولة.


وقال مادورو، فى حديث تليفزيونى: أهنئ أمريكا الجنوبية على الفوز الكبير فى مونديال البرازيل 2014، أفضل كأس عالم فى تاريخ البشرية.
وأبرز مادورو الأداء الكبير الذى ظهرت به منتخبات البرازيل والأرجنتين، اللتين تأهلتا إلى قبل النهائي، اضافة إلى كولومبيا، التى خرجت من البطولة بعد خسارتها أمام البلد المضيف بهدفين لواحد فى دور الثمانية.


كما هنأ مادورو البرازيل على أدائها فى البطولة وعلى استضافتها للحدث الرياضى الأهم فى عالم كرة القدم.
وأعرب عن أسفه إزاء الاصابة التى تعرض لها نيمار فى الفقرة القطنية الثالثة إثر تدخل من اللاعب الكولومبى كاميلو زونيجا فى  دور الثمانية بالمونديال وودع على أثرها المسابقة.


وقال: ما حدث لنيمار أمر مؤسف.. هذا الشاب الذى يأتى من أحياء وأسر الفقراء بالبرازيل رمز للقوة والتفاؤل واصابته امر محزن.


وشهدت البطولة انجازات تاريخية للمنتخبات اللاتينية، حيث تأهل المنتخب الكولومبي، الذى عاد للمسابقة بعد غياب استمر 16 عاما، إلى دور الثمانية بالمسابقة للمرة الأولى فى التاريخ، ليخرج أمام البرازيل.


كما حققت كوستاريكا مفاجأة كبرى بالتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة أيضا للمرة الأولى فى التاريخ بعد أن تأهلت فى صدارة مجموعة الموت، التى ضمت أوروجواى وإيطاليا وإنجلترا، لكنها خرجت بركلات الترجيح أمام المنتخب الهولندى بعد انتهاء الوقتين الأصلى والاضافى بالتعادل السلبى.