الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استجواب أمين الشرطة شقيق زوجة إرهابى إبشواى.. واكتشاف خندق بموقع الانفجار




الفيوم - حسين فتحى


قررت نيابة بشواى استمرار التحفظ على جثث الإرهابيين الثلاثة الذى لقوا مصرعهم أثناء قيامهم بتصنيع عبوات ناسفة بنجع حزين التابع لقرية أبوكساه بالفيوم.


قال العميد محمد الشامى إن هناك اشلاء آدمية محترقة ومشوهة المعالم ويحتمل أن تكون لأكثر من شخص تم التحفظ عليها بمشرحة المستشفى تمهيدا للحصول على عينات  d-n -a» « لتحديد أسماء القتلى الذين لم يتم التعرف عليها.


 وأشار مصدر أمنى إلى أن من بين الأشلاء جثة زعيم التنظيم الارهابى بأبشواى أحمد عرفة والذى عثر على جزء من عباءته وزراعة التى تتميز بالضخامة.


وفى سياق آخر كشف مصدر أمنى بالفيوم  أنه تم العثور على خندق صغير بعمق 3 أمتار تحت الأرض يصل إلى مخزن للأسلحة والمتفجرات وأدوات التصنيع.  


وتقوم أجهزة الأمن حاليا باستجواب أحد أمناء الشرطة المقيمين بجوار المزرعة و مدى معرفتة بتحركات التنظيم الإرهابى ومدى معرفته بالقتلى.
كما تقوم أجهزة الأمن باستجواب شقيق زوجة الارهابى أحمد عرفة والذى يعمل أمين شرطة بقسم شرطة أبشواى ويدعى محمد عبدالعزيز، كما تكثف أجهزة الأمن تحرياتها للوصول إلى مكان محمد نجل الارهابى القتيل حنفى محمود السيد والذى تم نقل بواسطة نجله محمد بسيارة ربع نقل كانت معدة لنقل المتفجرات إلى القاهرة وبعد اصابته تم نقلة إلى مستشفى مكة بمدينة الفيوم التى يمتلكها عناصر التنظيم الارهابى وبعد التأكد من وفاتة تم ارساله إلى مستشفى الفيوم العام مدعين عدم معرفتهم به.


وتشير التحريات إلى أن  نجل القتيل هو الناجى الوحيد فى الحادث والذى هرب فور مقتل والده.


وتقوم أجهزة الأمن المدعومة بالكلاب البوليسية بتمشيط جميع مزارع المانجو والعنب التى تنتشر بمحيط بمركز أبشواى لتتبع خطوات التنظيم الارهابى، كما تقوم قوات العمليات الخاصة بمتشيط المنطقة الصحراوية بالساحل الشمالى لبحيرة قارون من جهة الجنوب.