الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

47 طن دقيق مخلوط بالتراب فى الفيوم




الفيوم ـ حسين فتحى


أثبتت المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة عدم صلاحية كميات الدقيق البلدى المتحفظ عليها بنيابة مركز أبشواى  بمحافظة الفيوم والتى تم ضبطها قبل تسليمها لأصحاب المخابز.


أكد الفحص الميكروسكوبى أن العينة غير صالحة للاستخدام الآدمى طبقا للقانون 10 لسنة 1996 و غير مطابقة كيميائيا للمواصفات القياسية طبقا للقانون 1251 لسنة 2005 لارتفاع نسبة الرماد الكلى والطين والزلط لاختلاطه بالأتربة.


كان مجدى أبوالحسن مدير إدارة تموين مركز أبشواى وأحمد مصطفى حسان مدير الرقابة التمونية بالمركز ومفتشى الرقابة الصحية والتمونية قد تمكنوا من ضبط السيارة النقل رقم 4251 ف ب أو المقطورة رقم 5392 و التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى والتى كانت تحمل 10 آلاف و860 شيكارة أى ما يعادل 47 طنا وهى الحصة المخصصة للمركز خلال أسبوع من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82 والمخصص للمخابز.


وتبين أن الدقيق لونة داكن ويميل إلى السواد بالإضافة إلى خلطه بالرمال والطين وأنه لا يمكن توزيعه على المطاحن لخطورته على المواطنين. تم الحصول على عينات من الدقيق المضبط وتم إرسالها للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والتى أثبتت وجود كميات كبيرة من الرمل  والدقيق داخل أجولة الدقيق المتحفظ عليه وأنه لا يمكن توزيعه على المخابز البلدية.