الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقطاع الكهرباء أثناء إجراء «قيصرية» يفجر الخلافات فى مستشفى فارسكور




دمياط – محيى الهنداوى  


 يشهد مستشفى فارسكور المركزى خلافات حادة بين إدارته والأطباء اثر انقطاع التيار الكهربائى أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية لإحدى السيدات مما أضطر الأطباء لاستكمال العملية على ضوء الهواتف المحمولة بعد فشل تشغيل المولد الاحتياطى للمستشفى بسبب عدم وجود سولار.


وعلى خلفية تلك الواقعة تفجرت الخلافات داخل المستشفى بين الدكتورة سلوى عنتر والدكتور محمد الشيطى استشارى النساء والتوليد اللذين أجريا العملية من ناحية، وبين الدكتور مجدى رضوان مدير المستشفى من ناحية أخرى مما أدى إلى إضراب الدكتورة سلوى عنتر عن الطعام منذ يومين وتم إيداعها فى غرفة العناية المركزة لتدهور حالتها الصحية بمستشفى فارسكور العام.


وكشفت مذكرة تقدم بها الشيطى وعنتر للجهات الرقابية بدمياط أن تقرير لجان مديرية الصحة عن الواقعة زيف الحقائق مجاملة لمدير المستشفى ، حيث ذكر التقرير أن انقطاع التيار استمر لمدة 20 دقيقة فقط والواقع أنه استمر لمدة ساعة كاملة فشل خلالها مدير المستشفى فى حل المشكلة أو تشغيل المولد الاحتياطى.


وتضمنت المذكرة عددا من مخالفات إدارة المستشفى أبرزها خلو المستشفى بشكل شبه دائم وملحوظ من الأطباء بسبب التلاعب اليومى فى دفتر الحضور والانصراف حيث يقوم الطبيب النوبتجى فى جميع التخصصات بالحضور والتوقيع لباقى الأطباء بعلم ومباركة المدير فى ظل عدم وجود دفاتر تأخير أو أذونات أو خطوط سير للأطباء، وهو ما يتكشف بالمقارنة بين الأيام العادية التى يتم التوقيع لهم فيها وبين الأيام التى تقوم لجان التفتيش بمتابعتها والإشراف عليها.


كما كشفت المذكرة عن تعطل عمل العيادات الخارجية بالمستشفى حتى العاشرة صباحا رغم شكوى المرضى الدائمة للمدير إضافة إلى تأثر مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى لعدم وجود أطباء مقيمين تخصص كلى وتخدير وحضانات وأخصائى عناية بالقدر المطلوب حيث يتكدس الأطباء المقيمون بمستشفى دمياط العام والتخصصى على حساب العجز الكبير بمستشفى فارسكور وباقى مستشفيات المحافظة. فضلا عن ذلك رصدت المذكرة حضور الأخصائيين لصرف رواتبهم فقط علاوة على خلو المستشفى من طبيب أشعة تليفزيونية يوميا بعد الواحدة ظهرا وتحويل المرضى إلى العيادات الخاصة.