الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشهابى: 51 مليارًا حصيلة رفع أسعار الوقود ستوجه للصحة والتعليم ومبرراتها مقنعة




التقى ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل بالمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء امس فى محاولة لاثناء الحكومة عن قرار رفع اسعار الوقود والكهرباء الجديدة والتى ادت إلى غضب بعض المواطنين علاوة على عدم مناسبة التوقيت الحالى لزيادة الاسعار.
وقال الشهابى لـ«روزاليوسف»: إن الزيارة استغرقت حوالى نصف ساعة ودافع رئيس الوزراء على قرار رفع الحكومة لاسعار الوقود والكهرباء خلال الفترة الحالية مشددا على أن الحكومة ليس لديها ساعة واحدة تضيعها لافتا إلى أن حصيلة رفع اسعارالوقود والكهرباء تصل إلى 51مليار جنيه سيتم تخصيصها لمجالات التعليم والصحة والخدمات العامة.
واشار الشهابى إلى رئيس الوزراء قال له من لديه حلول أخرى غير زيادة اسعار الوقود والكهرباء فليقدمها له وعلينا دراستها طبقا للطرق الشرعية لافتا إلى  ان نسبة الفقر وصلت 26% والبطالة وصلت إلى 13% مؤكدا ان ان هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بفتح كافة الملفات وألا نخشى الصوت العالى وهناك برنامج واضح للإصلاح ولن نخون الشعب.
وأضاف الشهابى رئيس الوزراء شدد على انه سيتم مراقبة الاسواق وزيادة الوقود على كافة الخطوط من خلال اجتماع تم بين وزير الداخلية ورئيس الوزراء لإلزام السائقين بالتعريفة القانونية.
وعن انتخابات البرلمان المقبل قال ناجى الشهابى: ان رئيس الوزراء مؤمن بالتحالفات السياسية الواسعة بين الاحزاب خاصة ان الانتخابات المقبلة الاخطر فى تاريخ مصر.